” غوص رجال السلطة الكبار”

5 ديسمبر 2016 - 12:59 ص

لم اتوقع يوما ان تكون هناك كلمات سرية يتعامل بها رجال السلطة الكبار ” غوص ” كالغوص التي تتعامل بها ” رباعة الشيخات ” و” اللقيجية” مع فرق بسيط, وهو ان كلمات رجال السلطة اقبح بكثير من كلمات” بنات العلوة” واشد مرارة .

ففي قاموس “بنات العلوة” كلمة “سيقار وعمار” تعني المال اما عند رجال السلطة الكبار فهذه الكلمة تعني في قاموسهم الخاص ” التهنبير”.كلمة  تستعملها ايضا سكرتيرات رجال السلطة الكبار ان اردن ابعادك عن مقابلة المسؤول , بحيث يتغير معنى الكلمة ويصبح  “الحمار” او” الجحش” فاحدر اخي المواطن ان تقال امامك  وانت تنتظر مقابلة مسؤول .

لم استغرب كثيرا بعد سماعي لاحد التسجيلات الهاتفية حيث اختلط الغوص بالكلام, لكنني تأكدت ان السلطة بالمغرب هي الحاجز الكبير الذي يقف امام التنمية ويشق ضهر المواطن المسكين  بحيث يشل عقله ويوجه تفكيره فقط للإحساس بالألم و والبحث عن لقمة العيش متناسيا حقه وما جاد به دستور 2011 ” موكس ” هذه الكلمة تعني في لغتهم ”  الخاوي ” .

ربما يحس البعض ان لغتي تغيرت في هذا المقال اتجاه السلطة ,كما سيحسب اخرون انني ربما تعرضت لإهانة ما, او انتظرت مقابلة مسؤول واستعملت سكرتيرته الخاصة كلمة ” التهنبير ” بمعناها الثاني , لكنني اؤكد للطائفتين انني ” سوح” والتي تعني في قاموسهم” سليط اللسان” وان ظهر العيب في ابي سأكتبه, كما انني ” باج ” بمعنى لا اخاف ” عندي بحال الرباح بحال لخطية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *