فاس، تأسيس التنسيقية الوطنية لمتصرفي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية

22 أغسطس 2023 - 12:41 م

تيلي بريس

تحت شعار ” الإنصاف المهني والمادي للمتصرف الصحي مدخل أساسي لإصلاح المنظومة الصحية الجديدة “، أقدم العديد من متصرفي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على تأسيس تنسيقية خاصة بهم من أجل الدفاع عن مطالبهم في المساواة والعدالة الأجرية خصوصا أنهم يشتركون مع فئات أخرى في المهام وفي مستوى التكوين وفي الشهادات والتخصصات وفي المسؤولية، ولا يتساوون معها في الأجور وأنماط وشروط الترقي وآلياته وفي الوضع الاعتباري وتكافؤ الفرص أيضا.

هذا وجرى تأسيس هذا الإطار الجديد ” التنسيقية الوطنية لمتصرفي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية “، يوم السبت 19 غشت 2023 بمختبر تشخيص الأوبئة والمحافظة على صحة البيئة بفاس، وذلك بحضور العديد من المتصرفات والمتصرفين المنتمون لمختلف جهات وأقاليم المملكة، حيث خلُص هذا الجمع العام التأسيسي إلى المخرجات التالية:

1. تشكيل لجنة الحوار المكونة من الأسماء التالية: عادل عزاوي، رشيد العوال، أحمد الكرمي، عبدالحفيظ العباد، توفيق الرحوتي، رشيدة السعيدي، حسن كلتيها، حسين الناجي، مخلص صبور، عبد الرحيم المعمري، سهام المشاهب، سميرة سرحان، عبد الإله علابوش، علي الحجامي، علي زوكا، وعزالدين الراشدي.

2. صياغة مشروع مرسوم خاص بالمتصرف الصحي.

3. الإنصاف المهني والمادي للمتصرف الصحي.

4. مراسلة السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

5. إشراك التنسيقية في كل ما يتعلق بإصدار النصوص التنظيمية المتعلقة بالمتصرف الصحي.

6. عقد لقاءات مع الكتاب العامون للنقابات ونواب الأمة ووسائل الإعلام للترافع والتعريف بقضية المتصرف الصحي وملفه العادل والمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *