متبدل خوك غير بلي كرف منو

3 سبتمبر 2023 - 11:07 م

حفيظ حليوات

مع بداية الولاية الجديدة بجماعة عين تيزغة، حذرت السلطات الاقليمية ببنسليمان وبصورة مشفرة سكان المنطقة و دعتهم الى تحمل مسؤولية اختيارهم لرئيس جديد بدل الرئيس السابق احمد الداهي  قائلة لهم “ها ودني منكم “. “راه متبدل خوك غير بلي كرف منو” ,كما انتفضت عرافة القبيلة مي عائشة وقالت بالحرف ,عين تيزغة ضربها لخلا وسيعيش سكانها احلك ايامهم.لدرجة ان مي عائشة هجرت القبيلة الى وجهت غير معلومة بعد تولي ميلود رئاسة الجماعة بدل احمد.

ولاننا لا نؤمن بتنبؤات العرفات ولا بحسابات السلطة التي لطالما كانت خاطئة ,امهلنا سي ميلود سنتين متتاليتين ليبرهن على جدارته برئاسة اغنى جماعة بالاقليم .لكننا تفاجأنا وبالارقام ان با ميلود لا يستحق ان يكون حتى شاوش بالجماعة, التي لا طالما كانت هي نبراس هذا الاقليم البئيس الذي تكالبت عليه كل الجهات لاسباب لا يعرفها احد .حتى موالين الوقت. “اعتذر لجميع الشواش”.

بعد تولي سي ميلود رئاسة جماعة عين تيزغة كان فائض ميزانية التسيير والتجهيز يفوق 7 ملايير سنتيم والتي كانت في عهد الرئيس السابق مبرمجة لاعادة هيكلة دوار العيون ومجموعة من الطرقات التي تجمع بين جميع الدواوير والدوائر الانتخابية بلغة السياسة, كما برمج الرئيس السباق ومكتبه مبالغ مالية مهمة لتقوية الانارة العمومية بجميع دواوير الجماعة ,ناهيك عن ربط قنوات الماء الصالح للشرب لكل  كانون ودار وخيمة بالجماعة.

يبدو أن هذا الكابوس الذي تنبات به مي عائشة وحذرت منه السلطات  قد بدأ بالفعل هذه الأيام، فقد برمج وقرر سي ميلود  ان فائض الجماعة وبدل ان يذهب في لخوى الخاوي  كالانارة العمومية واعادة هيكلة دوار العيون وترميم الطرقات وربط قنوات الماء الصالح للشرب بجميع الدواواير ,سيذهب في مهرجانان الشطيح و الرديح  لتخدير الساكنة, كما اشترى سيارات جديدة لنوابه لكسب ولائهم المؤقت,  فيما ابدى ب الرئيس في مجموعة من تصريحاته لدى بعض الصفحات الصفراء التي تقتات من كرامة كل “بنيوري حر” ان اهم شيئ  هو السلم الاجتماعي .

وفي الاخير اقول لسكان عين تيزغة “متبدل خوك غير بلي كرف منو”

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *