إقليم سطات…. انهيار منزل بالمشرع بن عبو أولاد بوزيري مخلفا وفاة وحالة حرجة .

18 أبريل 2023 - 7:56 ص

تسبب انهيار منزل بمركز مشرع بن عبو أولاد بوزيري ضواحي سطات في وفاة ثلاثينية  وإصابة امها .

وبحسب مصادر تيلي بريس، فإن المنزل طيني متهالك، تضرر إثر التساقطات المطرية الأخيرة، قبل أن يفاجئ الجميع بسقوط السقف فوق رؤوس الفتاة وامها ، مشيرة هذه المصادر أن السلطات حلت بعين المكان بمعية رجال الوقاية المدنية وعناصر الدرك الملكي بمشرع بن عبو وتمكنوا من انقاذ الام من تحت الإنقاذ.وحسب مصادر مطلعة، فإن حادث انهيار البناية المذكور بمشرع بن عبو أولاد بوزيري تسببت فيه التساقطات المطرية بالإضافة إلى الهشاشة التي يعرفها المنزل الناتجة عن قِدمه.

ويتخوف الكثير من قاطني هذه المنازل الآيلة للسقوط أن تتكرر سيناريوهات هذه الاحداث، حيت عرفت المنطقة منذ سنوات فيضانات نهر ام ربيع .

وحسب ذات المصادر، فإن الوضعية الحالية لهذه المنازل، خلفت حالة من الهلع والخوف في نفوس الساكنة، في ظل إهمال وضعية هذه الدور، مما يهدد بانهيارات قد تشكل خطرا، وهو الأمر الذي يستوجب تدخلا عاجلا للتخلص من بقايا اطلالها ورفع الضرر عن الساكنة.

ويعيش سكان هذه المباني في كل موسم شتاء ليالي مرعبة، إذ يفارق النوم جفونهم مخافة انهيارها عليهم في أي لحظة، وهو ما يجدد مطالبهم للسلطات والجهات الوصية بتسريع وتيرة ترحيلهم تفاديا لمزيد من الكوارث.

وتناشد ساكنة هذه المنازل الجهات الوصية، والمسؤولين، للتدخل العاجل من أجل إيجاد حل للدور الآيلة للسقوط بمشرع بن عبو أولاد بوزيري إقليم سطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *