البابا جديرة يفرض 2 درهم على المواطنين من اجل تنمية المدينة.

24 أكتوبر 2017 - 10:52 ص

تيلي بريس

عاين موقع تيلي بريس الاخباري صباح اليوم بالمقاطعة الحضرية الثانية التذمر الكبير الذي أصاب سكان المدينة وخاصة الطلبة وجمعيات المجتمع المدني بعد المذكرة الادارية التي وجهت لموظفي المقاطعة،وذلك من أجل فرض 2 دراهم على أي تصديق للامضاء أو إشهاد بالتطابق.

وفي استفسارنا حول الموضوع مع احد اعضاء المجلس الجماعي ،تبين لنا ان هذا الاخير لا يفقه شيئ سوى سرد الاسطوانة التي لقنهم اياها مدير الجماعة والتي نص عليها قانون 39.07  المادة 43 ،كما اكد لنا ان القرار جاء نتيجة الضعف الكبير لمداخيل الجماعة والتي لا تتطابق مع الرؤية المستقبلية للمجلس الجماعي.

مع هذا الخبر يجب ان نستحضر المثل المغربي الشهير قبل الحديث في الموضوع ونقول لرئيس الجماعة “راك  تتسمر فيه ميت ” ان كنت تتنظر من  مثل هذه الاثاوات تنمية المدينة ، فبدل ان تتخد قرارا سريعا واجباريا في استخلاص الضرائب على الاراضي الغير مبنية، وكذا استخلاص ضرائب اصحاب التجزئات الذين تتجاوز مديونياتهم حسب علمنا الملايير، سننت انيابك في شعب بنسليمان المسكين الذي كسر المألوف وساعدك في تقلد منصب الرئيس الذي لم تكن تحلم به يوما ولم تتسوعب لحد الساعة رغم مرور سنتين انك رئيس.

كان من الواجب عليك تقليص نفقات الكازوال وكذا ترشيد نفقات تنقلاتك، والاكتفاء بالسيارات القديمة بدل شراء اسطول من السيارات ودرجات ” سكوتر ” التي وزعت حسب هواك،حتى أصبح لكل عضو سيارة وكأن جماعة بنسليمان أغنى جماعة بالمغرب.

تبرع ليا مع راسك، وفرق سندات الطلب كما يحلو لك، واختر من الشركات ما تشاء ،لكن تذكر ان ساعة الحساب قادمة وان قضاة جطو سيحلون قريبا بجماعتك، ولن يستطيع ” السكوتر ” تهريبك من مساءلتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *