سفيان أيت المجدوب المخرج المبدع الأنيق إبن مدينة إفران.

6 يونيو 2017 - 3:38 م

رشيد العماري

يعتبر المخرج سفيان أيت المجدوب من المخرجين الشباب الذين توغلوا في الساحة الفنية في ظرف وجيز واستاطاعوا أن يتركوا بصمة ابداعية مغايرة ، وقد حصل سنة 2011 على شهادة البكالوريا في الاقتصاد ليدخل سنة 2011 معهد بيج صوفت ،ليحصل على دبلوم الإخراج سنة 2013, وقد حصل أيضا على الإجازة في الإقتصاد سنة 2016 بجامعة محمد الخامس السويسي بالرباط ،

 

وكان فيلم السكويلة أول مولود للمخرج سفيان أيت المجدوب والذي يتحدث عن المشاكل والمعانات التي يعيشها اطفال القرى بالمدرسة. لتم إخراج فلم رسالة حب الذي حصل على جائزة الجمهور بمشرع بلقصيري. الجائزة الكبرى والأولى في مهرجان حد كورت لسينما الشباب. الجائزة الكبرى و جائزة أحسن إخراج و جائزة أحسن ممثلة في مهرجان الإبداع الوطني للفيلم القصير بتطوان. وقد شارك أيضا  في عدة أعمال سينمائية ضخمة منها فيلم الصوت الخفي لمخرجه كمال كمال.(2013 ).وكذا عدة أعمال تلفزية كالكنز المرصود للقناة الثانية ولوبيرج للقناة الأمازيغية للمخرج إبراهيم شكيري. و فيلم( صرخة من عالم آخر) للقناة الثانية. (تمثيل و توضيب).وفيلم الوهم وكونطرة للقناة الأمازيغية.(تمثيل وتوضيب).وفيلم رضاة الوالدين. (تمثيل وتوضيب ) مع المخرج إبراهيم شكيري.

ولا زال المخرج سفيان أيت المجدوب يشق طريق النجومية بعشقه للفن السابع ،وله عدة أعمال فنية في القريب و كذا سيشارك في عدة مهرجانات وطنية ووطنية بفيلمه المتميز (رسالة حب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *