أثمنة العقار تواصل ارتفاعها بمراكش وهذه أثمنة المتر المربع بالمدينة الحمراء

22 نوفمبر 2015 - 12:26 ص

أكد تقرير جديد حول أسعار العقار بالمغرب أن هذه الأخيرة تواصل ارتفاعها في الرباط و مراكش، على عكس المعدل العام الذي يتجه نحو الاستقرار في مستويات مرتفعة.

وأظهرت معطيات البارومتر الذي يصدره موقع مبوب العقاري أن سعر المتوسط للمتر المربع بالرباط يقارب 16 ألف درهم للمتر المربع، في حين يبلغ السعر بمراكش حول 14 ألف درهم للمتر المربع .

وأوضح ذات المضدر أن الأسعار بلغت ذروتها خلال 2015 في غشت الماضي، عند ما يفوق 14 ألف و100 درهم للمتر المربع كمتوسط وطني، لتستقر في هذا المستوى العالي لحدود شتنبر 2015. في الوقت الذي يبقى متوسط ​​الأسعار آخذا في الارتفاع في العروض المقدمة بمراكش والرباط، يستمر الانخفاض في متوسط ​​الأسعار في مدن فاس وطنجة وأكادير، فيما متوسط ​​الأسعار بالدار البيضاء بقي مستقرا في الشهرين الماضيين.

وسجل البارومتر منذ غشت الماضي ارتفاعا في طلبات الشراء، وتفوقها على طلبات الكراء بارتفاع يقارب 2 بالمائة من شهر لأخر وذلك بنسبة 58 بالمائة مقابل 42 بالمائة لطلبات الكراء. وسجلت مدينة أكاديرأكبر ارتفاع في الطلب على الشراء بنسبة 9 بالمائة متبوعة بطنجة ب2 بالمائة، في حين تعرف فاس ارتفاعا على طلبات الكراء.

وأكد البارومتر أن الشقق تبقى الأكثر طلبا كراءا و شراءا، بنسبة 63 بالمائة و73 بالمائة على التوالي.فيما تسجل أكبر طلبات شراء الشقق بالدار البيضاء حيث تشكل 77 بالمائة من طلبات الشراء، ونفس الأمر بالنسبة لمراكش لكن بنسبة أكبر بحوالي 82 بالمائة.

الجزيرة24-مُتابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *