ياسين عكاشة يثمن عمل الحكومة

31 مايو 2023 - 5:12 م

سناء الدحماني

أعرب النائب البرلماني عن دائرة بنسليمان ياسين عكاشة،عن رضاه عن الاعمال الذي تقوم بها الحكومة،  لتثمين الموروث الثقافي المغربي، خصوصا منه اللامادي، والتعريف به على الصعيدين الوطني والدولي.

وسجل، في تعقيب له على جواب لوزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الإثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الموروث الثقافي المغربي اليوم يحظى بمكانة خاصة، باعتباره من بين الروافد الأساسية التي تعتمدها الحكومة من أجل خلق دينامية اقتصادية.

وتأسف لعدم الاهتمام بهذا الموروث طيلة العشر سنوات الماضية في ظل الحكومات السابقة، بسبب “التعصب الفكري والإيديولوجي لبعض الجهات، التي كانت تدعي الإصلاح، وتتناسى أهمية الثقافة والموروث الثقافي لدى المغاربة”، حسب تعبيره.

وأفاد أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وجه رسالة واضحة، خلال الدورة الأخيرة المنعقدة بالرباط للجنة الحكومية لصون التراث الثقافي اللامادي التابعة لليونسكو، حول أهمية وضرورة رقمنة الموروث الثقافي، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيمكن من الحفاظ عليه، “حتى لا نجعل بعض الدول الأخرى تترامى بشكل غير مشروع على التراث المغربي المتجدر والمتنوع والعريق”، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *