فلاي دبي: 20 ألف دولار تعويض لذوي كل ضحية بالطائرة المنكوبة

20 مارس 2016 - 11:15 م

أعلنت شركة “فلاي دبي”، اليوم الأحد، أنها تقوم بإعداد برنامج لدفع تعويضات بقيمة 20 ألف دولار أمريكي، لذوي لكل مسافر من مسافري طائرتها المنكوبة، والتي تحطمت أمس في مطار رستوف جنوب روسيا.

قالت الشركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني “تقوم فلاي دبي بإعداد برنامجٍ لدفع تعويضات للعائلات بقيمة 20 ألف دولار أمريكي لكل مسافر، وذلك بحسب شروط النقل الخاصة بالناقلة، وبهدف تلبية الاحتياجات المالية العاجلة لعائلاتهم”.

وكانت الشركة قد أعلنت مساء أمس العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة، من قبل فريق التحقيق المحلي بروسيا.

وأعلن غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي دبي”، مصرع جميع ركاب الطائرة التي تحطمت، جنوبي روسيا، وعددهم 62، مشيراً إلى أنه من المبكر الجزم بسبب الحادث، وأن التحقيقات ستأخذ مجراها.

وتحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة “فلاي دبي” من طراز “بوينغ 737-800″، صباح أمس، أثناء هبوطها في مطار “روستوف أون دون”، جنوبي روسيا.

وقالت وزارة الطوارىء الإقليمية في جنوب روسيا، إن المعلومات التي وصلت المطار تفيد بتحطم الطائرة، التي اضطرت للهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية، وأنه أثناء الهبوط ارتطم جناح الطائرة بالمدرج، ما تسبب في بدء انهيارها واشتعال النيران بها.

يذكر أن فلاي دبي هي شركة طيران وطنية إماراتية، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، أنشأتها حكومة دبي في 19 مارس/ 2008.

وفي مارس الجاري حصلت “فلاي دبي” على شهادة عضوية الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» (IATA)، لتصبح بذلك أحدث شركة طيران تنضم إلى المنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الجزيرة24-الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *