الكارة: مدرسة تكوين الحكام فرصة لشباب مدينة الگارة ومنطقة المذاكرة و المدن الاخرى

21 فبراير 2022 - 8:43 ص

حكيم السعودي

بعد افتتاح مدرسة التحكيم التابعة لجمعية قدماء لاعبي نهضة الگارة قبل بضعة أسابيع ، انطلقت اليوم الأحد 20 فبراير 2022 بمقر الجمعية الرياضية الكائن بالخزانة البلدية شارع ابراهيم الروداني ، الدروس التقنية الخاصة بالتحكيم تحت إشراف عصبة كرة القدم .

يؤطر هذه الدورة الإطار الوطني الكفء الأستاذ المرجاني وهو للإشارة حاصل على أعلى تنقيط في المغرب في مجال التحكيم الرياضي المتعلق بكرة القدم.

وذكر المصدرقائلا:” حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من شباب المنطقة ذكورا وإناثا ، فقد قررت الجمعية المشرفة على هذه المبادرة القيمة أن تترك الباب مفتوحا في وجه الراغبات والراغبين في التسجيل بهذه المدرسة ،و اختارت عدم حصرها في المقيمين بمدينة الگارة وحدهم ، بل أن تعطي الفرصة كذلك للمنحدرين من جميع الجماعات القروية القريبة سواء تلك التابعة لإقليم برشيد او التي تتبع ترابيا لإقليم بن سليمان ، لاسيما وأن هذه المدرسة هي الوحيدة بالمنطقة كلها .” 

 وأضاف المصدر “فعلى المهتمين بخوض تجربة التحكيم الكروي من بنات وأبناء المنطقة ،و أن يعلموا بأن هذه المبادرة جادة ونتائجها مضمونة لمن سيثابر ويجتهد ويستمر دون انقطاع في متابعة التكوين المعترف به من طرف الجهات ذات الاختصاص ، ويكفيهم للاستفادة من هذه الفرصة أن يتواصلوا إما مع رئيس الجمعية السيد كريم اليوسفي أو مع أمينها الأستاذ مصطفى بن الطالب ، او مع أطرها الرياضية وهم الأستاذ نورالدين بوهلال ، الحكم يوسف حجبي ، والفاعل الرياضي عبد الله الرگراكي (البيط). 

وتجدر الاشارة أن هذه المبادرة ستمكن المستفيدين من فترة تكوين موزعة بين ما هو نظري ( بمقر الجمعية بالخزانة البلدية ) وما هو تطبيقي ( بملعب مدرسة كرة القدم التابعة للجمعية الكائن بمحاداة ملعب 3 مارس ) … علما بأن عملية التأطير سيشرف عليها طاقم متمرس من الاطر والحكام الوطنيين المعروفين . و المؤهلين لذلك. 

 الجمعية الرياضية لكرة القدم بالمدينة تأخذ بعين الاعتبار كل المطالب الرياضية و خاصة الشباب الراغبين في الحصول على شهادة حكم مكون احسن تكوين، وأن تعبد لهم الطريق إلى ذلك بكل ما سيتأتى لها من إمكانيات .

مدرسة التحكيم التابعة لجمعية قدماء لاعبي نهضة الگارة، فرصة لأبناء منطقة المذاكرة وبناتها المولعين بكرة القدم و كذلك العمالات المجاورة للحصول على تكوين جاد ومعترف به ، وذلك بعقر دارهم وهو ما لم يكن متوفرا حتى الآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *