واشنطن ترد على ما نشرته مجلة أمريكية عن انتقاد أوباما لأردوغان

11 مارس 2016 - 8:10 م

أصدر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي مارك سترو، تصريحات ردا على ما نشرته مجلة “أتلانتيك” الأمريكية، حول انتقاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال سترو إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، “يولي أهمية كبيرة لوجهات نظر حلفائنا الأتراك، بسبب الدور الهام الذي تقوم به تركيا، كجسر بين أوروبا والشرق الأوسط والعالم الإسلامي”.

وكانت مجلة أتلانتيك الأمريكية، نشرت أمس الخميس، حوارا مطولا أجراه الصحفي “جيفري غولدبيرغ”، مع أوباما. ونشر الصحفي الأمريكي جملا في الحوار، تتضمن قناعاته الخاصة، ناسبا إياها إلى أوباما، تصف أردوغان بـ”الفشل والديكتاتورية”، دون وضعها بين علامتي تنصيص.

وردا على ذلك، صرح سترو أن الرئيس التركي أردوغان شريك هام، في التحالف الدولي ضد داعش، وأن الرئيس الأمريكي أوباما “يولي أهمية كبيرة لوجهات نظر حلفائنا الأتراك، بسبب الدور الهام الذي تقوم به تركيا، كجسر بين أوروبا والشرق الأوسط والعالم الإسلامي”.

وأفاد سترو، أن أوباما وأردوغان، يتحدثان بشكل مستمر، ويتناولان بالإضافة إلى المصالح المشتركة بين بلديهما، الحرب المشتركة ضد داعش، وسبل التقليل من العنف في سوريا.

وأضاف سترو، أن أوباما أعرب لأردوغان عن تقديره للكرم الذي أظهرته تركيا، باستضافة أكثر من 2.5 مليون لاجئ.

وأكد سترو أن الولايات المتحدة وتركيا، سيستمران كحليفين، في مواجهة التحديات المشتركة.

الجزيرة24-الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *