عمالة بنسليمان تقصي المجتمع المدني وتعطي انطلاقة الحملة الانتخابية بنشاط بيئي.

6 مارس 2021 - 12:32 م

حفيظ حليوات

في خرق سافر لمضامين دستور 2011 الذي أكد في جميع فصوله على ضرورة إشراك المجتمع المدني في جميع  الاعمال الاجتماعية لمكانته الخاصة في تكريس التنمية ودوره الفعال في التنسيق بين الساكنة والسلطة،تفاجئت مجموعة من الجمعيات من الإقصاء الممنهج الذي قامت به عمالة بنسليمان نهاية هذا الاسبوع, وذلك لعدم إشراكها في الاجتماع موضوع تنظيم حملة واسعة لتنقية الشريط الغابوي الذي تراسه الكاتب العام و المزمع تنظيمها  يوم  6 مارس والى غاية 12 منه .

نشاط شراك فيه المجتمع المدني لعدة سنوات ،بل كان هو النواة الأساسية في هذا المبادرة الذي تحولت اليوم دون ان يفطن احد لحملة انتخابية دعيت لها مجموعة من الاطياف السياسية للمشاركة ’فيما تم اقصاء العنصر المهم   الذي قدم الشيئ الكثير لهذه المبادرة بلا مقابل .

هذا وقد علم الموقع ان مجموعة من الشركات بالاقليم ستساهم ماديا ولوجستيكا في هذا النشاط ,فيما ستتحمل مجموعة من الجماعات مصاريف ” الكاسكروطات ” و ” المونادا ” التي ستوزع بعد حملة التوعية والتواصل المباشرة للمستشارين مع الساكنة .

حملة مجانية فوق طابق من ذهب تقدمها عمالة بنسليمان لعدد من رؤساء الجماعات ,فيما تضرب في العمق الدور الاساسي للمجتمع المدني.

ترى من المسؤول عن هذا الاقصاء الممنهج الذي طال المجتمع المدني؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *