الكارة اولاد صباح: سكان دوار اولاد فايدة يطالبون برفع الضراء جراء مقر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب المخرب

1 نوفمبر 2020 - 9:31 م

حكيم سعودي

وجهت مجموعة من ساكنة دوار اولاد فايدة، شكاية من أجل رفع الضرر إلى قائد قيادة اولاد صباح الجنوبية بباشوية الكارة، مطالبين منه التدخل لرفع الضرر من طرف الجهة المالكة لمنزل و بئر التابع للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب مجاور لهم، والذي تم افراغه منذ مدة ، مما جعله عرضة لسرقة الابواب و النوافذ و هدم جدرانه ، و لم يبق منه الا منزل المدير و مراب البئر اللذان اصبحا عبارة عن اطلال تبكي على ما اصابها من خراب علي ايادي عديمي الضمائر التي لم ترحم البناية محولة اياها الى ملجإ و وكر لاحتساء الخمر و اعتراض سبيل المارة ليلا، او نهارا . و بما ان البناية تقع بجانب الطريق المؤدية الى مدينة الكارة عبر ضيعة كورنيس او اعدادية الساقية الحمراء،فنها تجعل المارة عرضة للسرقة بسهولة لان المكان خال و تحيط بجانبه اشجار الطلح التي تحجب الرؤية.

كما ان اشجار الطلح تشكل اكبر عائق بالنسبة للمارة الراجلين او السيارات جراء تضييقها للطريق ، و قد سبق للساكنة ان تقدموا بشكاية للقائد السابق و وعدهم بالتدخل لذى الجهات المختصة لقطعها لأنها تعرقل السير العام.

وأضاف السكان في نفس الشكاية التي توصلت جريدة “تيلي بريس” بنسخة منها أن البناية ألحقت ضررا كبيرا يتمثل في الإزعاج والضجيج المستمرين من طرف المتعاطين للخمر ليلا وبالتالي ازعاج وإقلاق راحة الجيران خاصة دوار اولاد النخلة.

وأشار السكان كذلك بشكايتهم أن هذه البناية المخربة يمكن عقد شراكة ما بين جمعيات الدوار بولاد فايدة و المكتب الوطني للماء الصالح للشرب و اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية عمالة برشيد و انجاز مشروع احداث مركز اجتماعي تربوية للتنمية الاجتماعية يحتوي على قاعة للتعليم الاولي ، و قاعة للخياطة ، و قاعة للطرز و الخياطة ، و قاعة لصنع الحلويات و قاعة للاجتماعات لأجل المساهمة في التنمية .

سكان اولاد فايدة يعتمدون في شكايتهم الموجهة لقائد قيادة المذاكرة الجنوبية، انهم تقدموا بشاكية لرئيس المجلس الجماعي لأولاد صباح لأجل رفع الضرر و التدخل للجهات المعنية بالأمر للقيام بما يجب حماية للسكان و المارة، كما ان هذا المشكل قد سبق و ان تمت مناقشته مع الرئيس السابق و الحالي لإيجاد حل عاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *