حملات لمقاطعة المنتوجات الفرنسية تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعادة نشر رسومات مسيئة لنبي الرحمة محمد ﷺ

24 أكتوبر 2020 - 7:10 م

تيلي بريس

أثارت إعادة نشر رسومات “شارلي إيبدو” المسيئة إلى رسول الإسلام ﷺ على بنايتين في فرنسا استياء مغاربة، أطلقوا حملات لمقاطعة المنتجات الفرنسية بالمملكة.

 

وسم مقاطعة البضائع الفرنسية تصدر “تويتر”، كما غير كثيرون صورهم على “فايسبوك”، ونشرت “تدوينات” عديدة تستنكر نشر الصور مرفقة بوسم “رسولنا خط أحمر”.

واستنكرت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومقرها بالرباط، إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول وخطابات الكراهية ضد المسلمين.

 

وقالت “الإيسيسكو”، ضمن بلاغ توصلت به هسبريس، إنها “تلقت بقلق تنامي الإساءة الممنهجة لشخص الرسول في الخطاب الإعلامي والسياسي لبعض المسؤولين الرسميين في فرنسا، بما يثير مشاعر الغضب والحزن والصدمة لدى ما يزيد عن مليار ونصف مليار مسلم عبر العالم، ويؤجج الكراهية بين الثقافات والشعوب، تحت مبررات واهية لا تستقيم منطقا أو شرعا أو قانونا، وهي جريمة القتل المعزولة التي ارتكبها شخص متطرف ضد مواطن فرنسي يعمل أستاذًا لمادة التاريخ والجغرافيا في إحدى المؤسسات التعليمية في فرنسا”.

 

وعبرت المنظمة ذاتها عن استغرابها ما أسمته “إمعان بعض المسؤولين الفرنسيين في تأجيج الصراع وتسعير الحملة ضد الإسلام، والتضييق على المسلمين الفرنسيين، وانتهاك حرياتهم الدينية بسياسات تمييزية ضد شعائرهم وعباداتهم، والإصرار على إعادة نشر تلك الرسوم المسيئة على واجهات البنايات الرسمية وغيرها في ذكرى مولد البشير النذير، بما يُقوِّض أُسسَ الحوار والتعايش والسلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *