شخصيات 2019 باقليم بنسليمان

28 ديسمبر 2019 - 7:53 م

تيلي بريس

بتوديع سنة وبحلول أخرى، تعود موقع تيلي بريس ومنذ تاسيسه بالعودة الى الذاكرة وقول كلمة حق في شخصيات  برزت في مجالها وكان لها بصمة مباشرة او غير مباشرة على سكان إقليم  بنسليمان .

و قد شهدت مدينة بنسليمان على غرار باقي المدن، أحداثًا هامة طُبعت بتأثيرات سلبية احيانًا و ايجابية أحايين اخرى، لكن قاسمها المشترك انها من تأثير شخصيات فاعلة، سياسية كانت أم اقتصادية أو اجتماعية.

تيلي بريس ارتأت تقليب أوراق هؤلاء الفاعلين و اختيار أهمهم تأثيرًا في المجتمع خلال السنة التي نودعها بكل افراحها واحزانها.

 مجال التسيير الاداري

لعل من الوجوه البارزة خلال السنة التي ودعناها، ذا الشخصية المحنكة و الكفاءة العالية في مجال التسيير المحكم..وقع الاختيار على عادل اهوران الكاتب العام  بعمالة بنسليمان.

حيث استطاع الرجل ومنذ رحيل عامل الاقليم السابق ” مصطفى لمعزة ” ان يتعامل بلباقة و رزانة عالية مع مختلف الاحداث التي عرفها الاقليم طيلة السنة الماضية. فكان له تاثير مهم في عدد من المنازعات و الاشكالات التي تؤرق المجتمع.. كمشاكل الوداديات و النقل و…..الخ ,كما ظل باب مكتبه مفتوحًا في وجه عموم المواطنين وفي اي وقت وساعة.

تعامله السلس جعله محبوب سكان مدينة بنسليمان و”فكاك لوحيل”كما كانت صرامته جلية في محاربة الفساد و المفسدين، بوقوفه الشخصي على الخلل الذي تتسم به عدد من الادارات و المؤسسات العمومية بالاقليم..وتمكن في ظرف وجيز من كسب شعبية واسعة و ثقة كافة المواطنين بمدينة بنسليمان.

مجال العمل الجمعوي والخيري

مما لا شك فيه أن الإطار الوحيد الذي صنع الحدث، او سلسلة من الاحداث، هو الصديق يونس غازي ابن جماعة المنصورية  وذلك من خلال جملة من الاشكال الاجتماعية والخيرية التي خاضها رفقة اصدقائف  ” حولي العيد, قفة رمضان , لباس العيد”. وكذا مجموعة من الاعمال الخيرية التي لا تحصى ولا تعد .

وقع الاختيار على الصديق غازي يونس ، بصفته شخصًا صنع الحدث خلال السنة التي نودعها.

 مجال الفن

الشرقي الساروتي، ابن المدينة الخضراء الذي ابدع من خلال مجموعة من الاعمال و ابرزها ” سبعة رجال التي تجاوزت 100 عرض على الصعيد الوطني وايضا تنشيطه لاكثر من 20 مهرجان وطني خلال هذه السنة . كما برع في تنظيم المهرجان الوطني للضحك ” كوميك بنسليمان في نسخته الثالثة” .

و شارك الفنان الشرقي الساروتي في عدة ملتقيات و انشطة ثقافية و ترفيهية، استطاع خلالها حصد شعبية واسعة من لدن المتتبعين و المهتمين .

مجال الرياضة

تمكن البطل “عادل قبلي” من تمثيل المغرب في بطولة افريقيا  لرياضــــــة” الكو نغ فو “و استطاع ان يرفع راية المغرب بساحل العاج بعد فوزه بالرتبة الاولى في صنف المبارزة والنحاسية من صنف التقنية.

و بالرغم من الصعوبات التي تواجه البطل ” عادل قبلي ” في هذا النوع من الرياضة,الا ان عزيمة هذا الشاب كانت اقوى وكان طموحه اكبر لتحقيق لقب قاري وهذا ما تسنى له هذه السنة.

مجال السياسة

للنائب البرلماني سعيد الزيدي مجموعة من الاعمال الجليلة التي قام بها هذه السنة, واخرها اخراج مشروع اعادة إيواء قاطني دور الصفيح بجماعة شراط الى حيز الوجود والقضاء النهائي عليه.

كما قام السيد سعيد الزيدي هذه السنة وفي عدة دورات برلمانية بطرح اسئلة شفوية وكتابية تهم قضايا المواطن السليماني ومنها ” المستشفى الاقليمي ببنسليمان , النقل , التشغيل “.

هذا وقد تم انتاخبه نائبا لرئيس للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بالبرلمان,هذه اللجنة التي تعتبر اقوى لجنة بالبرلمان واقربها الى المواطنين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *