هيئات سياسية تدخل على خط مشكل النقل الممتاز بمدينة بنسليمان

23 ديسمبر 2019 - 9:02 م

تيلي بريس

عقدت الهيئات السياسية” الاتحاد الاشتراكي,حزب الاستقلال,حزب العدالة والتنمية “بمدينة بنسليمان مساء  يومه الاثنين 23 دجنبر 2019 بمقر حزب الاستقلال, اجتماع مطول لتدارس مشكل النقل الممتاز  الذي اصبح يهدد امن وسلامة المواطن السليماني.
و قد بدأ الاجتماع الذي افتتحه السيد ” لطف الله “عن حزب العدالة والتنمية بعرض مجموعة من القرارات التي يجب على الجميع التحلي بها ,مع ضرورة التصدي القوي للخطر الذي اصبح يهدد سلامة وامن المواطنيين. تبعته مناقشة مستفيضة حول المعطيات التي تم سردها خلال العرض، التي تطرق من خلالها السادة  ابراهيم ممدوح و محمد بلاري ومنير كرمود ,عزيز بل لزعر عزيز الشاقوري عن حزب الاستقلال ”  حرفواي بوشعيب ” عن حزب الاتحاد الاشتراكي ” محمد قاديري ” عن حزب العدالة والتنمية ” والتي تم تلخيصها وتقديمها على شكل ضرر اصبح يهدد امن المواطننين ويجب  اتخاذ القرارات اللازمة قبل وقوع كوارث جديدة.
وأكد السيد ابراهيم ممدوح في مداخلته ان الخلل لا يكمن في صاحب النقل الممتاز بل المشكل الحقيقي يكمن في ضعف المجلس الجماعي والسلطات المحلية اللذان لا يستطيعان ايجاد حل سريع رغم علمهما باليقين ان صاحب الشركة لا يلتزم بالملف التقني المدرج بدفتر التحملات,كما نوه بضرورة بتكثيف الجهود بين الجميع لفك هذا المشكل.
هذا و نبه السيد بوشعيب حرفاوي إلى ضرورة تنظيم اجتماعات مكثفة واشراك كل الجهات المعنية  لمناقشة المشاكل التي يعاني منه سكان مدينة بنسليمان مع النقل الممتاز .
فيما دعى السيد “عزيز بن لزعر” عن” العصبة المغربية لحقوق الانسان” فرع ببنسليمان. جميع الاطياف السياسية والحقوقية والنقابية والمدنية للمشاركة الفعالة والتصدي لهذا الكابوس الذي اصبح يأرق بال المواطن السليماني.
وفي نفس السياق خلص الاجتماع بتنظيم اجتماع جديد تتسع فيه رقعة النقاش ,وذلك باشراك جميع الفعاليات السياسية والحقوقية والنقابية والمدنية بمدينة بنسليمان وذلك يوم السبت 28 دجنبر 2019 بمقر حزب الاستقلال .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *