خمس سيارات اسعاف الى خمس جماعات قروبة ضواحي سطات .

20 مايو 2019 - 5:36 م

عبد الهادي اباضة

أشرف عامل إقليم سطات السيد ابراهيم ابو زيد ، اليوم الجمعة الماضي، على تسليم مفاتيح خمس سيارات إسعاف لرؤساء جماعات .سيدي محمد بن رحال اولاد بوزيري و بن خلوق  وريما وأ سيدي حجاج وسيدي الذهبي .

وقد تسلم مفاتيحها رئيس جماعة حميد يمين ، وفي تصريح له قال “أخيرا، أصبح بإمكان جميع نساء  من الدواوير أن يلدن في ظروف جيدة، بنقلهن عبر هذه السيارة التي توفر الظروف الجيدة لنقل الحوامل والمرضى إلى المستشفى الإقليمي بسطات أو حتى إلى المصحات الخصوصية بالإقليم أو لمدن أخرى..، مؤكداً أن الجماعة التزمت بتحسين الخدمات الصحية بمنطقة سيدي محمد بن رحال ضواحي سطات .

وتندرج هذه المبادرة في إطار الذكرى الرابعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ماي 2019، والتي بموجبها منحت بسطات  للجماعة القروية ولسكان المنطقة سيارة الإسعاف حفاظا على صحة سكان المنطقة، إذ كانت الجماعة تفتقد  هذه الوسيلة لكي تعزز اسطولها وتمكن من تغطية وتلبية سيارات الاسعاف لدواوير  التابعة للجماعة باولاد بوزيري.  وفي هذا الصدد قال مستشار جماعي منطقة ضاض المنطقة إن عشرات الأمهات الحوامل، دفعت بهن ظروف  بالجماعة إلى استعمال وسائل النقل العتيقة بالركوب على البهائم أو استعمال النقل السري من أجل التنقل إلى المستشفى ، إذ اضطرت عدد من الأمهات إلى الولادة في الطريق، داخل سيارات النقل السري وهي متجهة إلى أحد المستشفيات..
وقد استبشر سكان الجماعة خيراً بهذه المبادرة، ويودون أن تشمل المنطقة مبادرات أخرى عدة بشأن قطاعات أخرى، الساكنة في أمس الحاجة إليها.

وبهذه المناسبة، أبرز السيد العامل، أن هذه المبادرة تأتي في إطار الذكرة الرابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ماي 2019  من أجل تحسين الصحة للساكنة المحلية على مختلف الأصعدة.

وأوضح أن هذه السيارات ستمكن ساكنة الجماعات المستفيدة من الولوج بسهولة إلى العلاجات، فضلا عن مساهمتها في تدعيم العرض الصحي بهذا الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *