بالفيديو …. جمعية بنسليمان للقنص تنظم مسابقة في رمي الصحون تحت شعار ” جميعا من اجل قنص مسؤول ومستدام.

15 أبريل 2019 - 10:41 ص

اشرف مدني

نظمت جمعية بنسليمان للقنص يومه 14/04/2019 مسابقة في رماية الصحون تخللتها مسابقة جهوية,وقد تميزت هاته المسابقة التي تنافس خلالها حوالي 60 مشارك يمثلون العديد من جمعيات هذه الرياضة بالجهة بالحماس والإثارة والندية والتنافس القوي بين الرماة والفرق المشاركة ؛ ومن أجل إنجاح هذه التضاهرة تم تشكيل عدة لجان تمثلت في لجنة الإشراف، ولجنة الاستقبال، ولجنة تنظيم الرماة، ولجنة التحكيم، بالإضافة إلى لجنة الإعلام.
وفي تصريح  لرئيس جمعية بنسليمان للقنص حسن الصبري اكد لنا أن الهدف من تنظيم هذا النشاط هو التعريف بهذا الفن الرياضي و تقريبه من المهتمين؛ بالإضافة إلى تشجيع وتحفيز الرمات على الإندماج في عالم الرماية و التدرب على القنص وكذا صقل المهارات وتبادل الخبرات بين هواة و محترفي الرماية كما أن هذه التضاهرة تعتبر فرصة للعديد من الهواة المبتدئين لمعرفة اجواء مثل هاته المسابقات والإحتكاك بها أكثر.

وفي نفس السياق قال “شفيق الجيلالي” بصفته رئيس الجامعية الملكية للقنص, أن ديننا الإسلامي الحنيف أمر بتعلم فنون الرماية وإتقان مبادئها والإحاطة بمهاراتها؛ فمن الواجب تكثيف مثل هذه المسابقات والبطولات على صعيد الإقليم وبشكل إحترافي ؛ إذ أن الرماية  توارثها الأبناء عن الأجداد على مر الأحقاب والقرون بحيث أصبحت تراثاً شعبياً متأصلاً نعتز بممارستها.

وقد حضر هذا الحقل البهيج عامل اقليم بنسليمان السيد ” سمير اليزيدي ” والسيد رئيس المجلس الجماعي ” محمد جديرة ” ومجموعة من الشخصيات العسكرية والمدنية,حيث اعطى عامل الاقليم انطلاق المسابقة الرسمية التي فاز بها بوشعيب العناك ب 25 نقطة.

كما تخلل هذه الدورة معرض لمجموعة من الوجيش الذي تعرف به غابة بنسليمان  كالدراج ذو الظفرين والخنزير والثعلب والحجل ومجموعة من الطيور النادرة…….

وفي الختام تم تكريم مجموعة من شيوخ هذه الهواية الذين غادرونا الى دار البقاء وعلى راسهم المرحوم العدروجي محمد ” الموتشو ”  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *