امحمد كريمين رئيس المجلس الجماعي لبوزنيقة امام المحكمة من جديد…..وهعلاش؟

20 مارس 2019 - 8:08 م

حفيظ حليوات

علم موقع تيلي بريس الاخباري ان ” أمحمد كريمين” رئيس المجلس الجماعي ببوزنيقة وجد نفسه امام المحكمة الادارية من جديد بعد الطعن الذي تقدم به احد الموظفين ” م خ ” في قرار تعيين مدير المصالح الجديدة بالجماعة المذكورة.

هذا وقد علل ” م خ ” طعنه بمجموعة من الاختلالات التي شابت المباراة التي شارك فيها رفقة المدير الجديد وبان المباراة ليست الا عملية صورية كون مدير مصالح الجماعة قد جرى الاتفاق حوله في الكواليس.

كما علم الموقع ان من بين اسباب الطعن الذي تقدم به ” م خ ” ان المدير الجديد لا يتوفر على مؤهل دراسي كبير يخول له هذا المنصب عكس الطاعن, الشيئ الذي يتنفى جملة وتفصيلا مع القوانين التنظيمية للجماعات المحلية.

وتجدر الاشارة ان منصب مدير المصالح تم احداثه بمقتضى القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات المحلية، وذلك لتعويض منصب الكاتب العام في القانون السابق.
ويقوم مدير المصالح بمجموعة من المهام منها جميع المهام والأعمال المفوضة له من طرف الرئيس، التدقيق الداخلي، التنسيق بين مختلف المصالح التابعة للجماعة، الإطلاع على المراسلات الصادرة عن مصالح الجماعة قبل توقيعها من طرف الرئيس، تتبع مآل المراسلات الواردة على الجماعة و السهر على البت فيها من طرف المصالح المعنية، مراقبة حضور الموظفين ومدى التزامهم بأوقات العمل، إعداد تقرير حول السير العام لمصالح الجماعة، تحديد مهام الأعوان والموظفين وتدبير مسارهم المهني، اقتراح تنقيط مجموع موظفي الجماعة، مساعدة رئيس المجلس الجماعي في تدبير شؤون الجماعة…

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *