قافلة الوقاية من حوادث السير تتزامن مع توزيع الدراجات الهوائية باولاد بوزيري باقليم سطات .

1 مارس 2019 - 9:25 م

اباضة عبد الهادي

حطت قافلة التواصل للوقاية من حوادث السير ،اليوم الجمعة،1/3/2019 الرحال باعدادية اولاد بوزيري بجماعة الخميس سيدي محمد بن رحال باقليم سطات ، في اطار جولة وطنية شملت بعض مدن المملكة للتحسيس بمخاطر حوادث السير والمساهمة في تحسين مؤشرات السلامة الطرقية. بحضور رئيس الجماعة السيد حميد يمين وجمعية الاباء والاولياء والسلطة المحلية ورجال الدرك .

وأكدت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بالمناسبة أن الهدف من هذه القافلة ، التي تشمل مختلف الفئات العمرية والراجلين والسائقين المهنيين وغيرهم ، يتمثل في إطلاع الرأي العام الوطني والمحلي على ما يتم إنجازه في مجال الوقاية والسلامة الطرقية على المستويات التشريعية والتحسيسية والتوعوية والتربوية ودعم البنيات التحتية الطرقية ، وكذا اشراك مختلف شرائح المجتمع في المبادرات الخلاقة للحد من حوادث السير، التي تتسبب سنويا في خسائر بشرية ومادية جسيمة.

ولتعميم الاستفادة والفائدة وملامسة كل الشرائح المجتمعية ، أقامت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بتنسيق مع فعاليات محلية ،فضاء للتواصل المباشر بساحة الاعدادية يحتوي على أروقة تحسيسية تقدم مختلف المعطيات والمؤشرات عن حوادث السير والوسائل المنجزة للحد منها ، وتنبه مستعملي الطريق من راجلين وسائقين الى خطورة السلوكات الطائشة التي تتسبب في وقوع حوادث خطيرة ،واطلاعهم على مدونة السير، التي يمكن الالتزام بها من تفادي العديد من الحوادث.

وبهذه المناسبة تم توزيع دراجات هوائية على تلاميذ وتلميذات للحد من معاناتهم اليومية للبعد المدرسي بالمنطقة في إلتفاتة هي التانية من نوعها . كما تم تزويد المكتبة المدرسية بمجموعة من الكتب والمعاجم باللغتين العربية والفرنسية والأدوات المدرسية بشتى أنواعها.

وفي ذات السياق، تعهد رئيس جماعة المذكورة بالدعم الدائم والمستمر للوقوف جانب الدعم المدرسي طيلة السنوات المقبلة، وكذا بانفتاح الجماعة على المؤسسة التعليمية، وأخد كل المبادرات الواردة عنها بعين اعتبار وذلك نظرا للدور السامي الذي تلعبه المدرسة في بناء ونهضة الأم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *