دورة يناير العادية للمجلس الاقليمي بالفقيه بن صالح تمر في اجواء جد مسؤولة

15 يناير 2019 - 5:32 م

عبد المولى السعيدي/ الفقيه بن صالح

عقد المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يوم الاثنين 14 يناير 2019 دورته العادية ,والتي انعقدت بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة الإقليم، وذلك طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم: 1.15.84 الصادر في 20 من رمضان 1436 الموافق لـــــ 07 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم: 14 -112 المتعلق بتنظيم العمالات والأقاليم.

وقد عقدت الدورة تحت رئاسة السيد كمال محفوظ رئيس المجلس الإقليمي، و الكاتب العام لعمالة الفقيه بن صالح ،بحضور السادة اعضاء المجلس، و رؤساء المصالح الخارجية،و رؤساء الأقسام،و اطر المجلس الاقليمي، وفعاليات المجتمع المدني، وممثلي المنابر الاعلامية .

وقد افتتحت الجلسة بكلمة السيد الرئيس . وبعدها تم تقديم حصيلة المجلس الإقليمي خلال الفترة الممتدة من 2015إلى 2018 بمعدل 5دورات كل سنة،  ودراسة 20نقطة في  كل دورة ل50 مشروع  صرف فيه مبلغ 407266507,00 درهم وبنسبة تقدمها %87 ، مع فائض يقدر ب67 مليون درهم تم تأجيل الدراسة والتصويت  على برمجته ، والموافقة على 25نقطة مع الاتفاق على تأجيل بعض نقط تضمنها جدول أعمال الدورة الخاصة. بشراكات وتسليم مشاريع تأهيلية في عدة جماعات بالإقليم ،همت المسالك ، الطرقات ، الربط بالماء الصالح للشرب ، بناء خزان للماء و المساهمة في تمويل مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والتصويت على مشروع  تفاق تعاون وشراكة للتهيئة الخارجية للمقر الجديد للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالفقيه بن صالح .

وأعلن رئيس المجلس الإقليمي أنه تم التأشير على مباراة لشغل مناصب جديدة في المجلس الإقليمي ، و دراسة 160 طلب تقدمت به جمعيات قصد الدعم ، مع إعطاء إشارة الإفتتاح للموقع الإلكتروني على شبكة التواصل الاجتماعي الخاص بالمجلس الإقليمي يتعلق بالحسابات .
و في ختام الدورة، شكر السيد رئيس المجلس الإقليمي، السيد عامل الإقليم، و كافة الحاضرين على مشاركتهم الفاعلة والمسؤولة، في إنجاح اشغال الدورة العادية لمجلس إقليم الفقيه بن صالح لشهر يناير 2019، معلنا عن اختتام أشغالها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *