مبروك……أعين الدولة التي لا تنام ” اعوان السلطة ” سيستفدون من شقق باثمنة تفضيلية.

9 يناير 2019 - 9:48 م

هشام منياني
علم موقع تيلي بريس الاخباري ان أعين الدولة التي لاتنام سوف يستفيذون من شقق بأثمنة تفضيلية لا تتجاوز 14 مليون سنتيم ،بحيث خصص وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، لرجال السلطة، وخصوصا الأعوان، شققا وأراض تشاركية بعد تأسيس وداديات سكنية من طرفهم،  شريطة ان لا يتوفر عون السلطة على ملك ..
وفي نفس السياق علم موقع تيلي بريس الاخباري  ان المصالح المركزية لوزارة الداخلية، في شخص مديرية الولاة، تستعد لضخ دماء جديدة من أجل شغل مناصب “شيخ حضري” و”مقدم حضري”و”منصب شيوخ أبحاث” .

كما  شرعت وزارة الداخلية مؤخرا في تحسين ظروف عمل أعوان السلطة، من خلال تمكينهم من هواتف نقالة ذكية ودراجات نارية ، لكن مطالب تنسيقية أعوان السلطة مازالت لم تتحقق مثل تسوية وضعيتهم الإدارية والتعويض عن ساعات العمل الإضافية، وكذا الخدمات التي يقدمونها لقطاعات أخرى، والرفع من أجورهم، وضمهم إلى مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية، و الإفراج عن القانون الأساسي المنظم لمهنة الشيوخ والمقدمين والعريفات، والترخيص لهم بتأسيس جمعية تهتم بشؤونهم الاجتماعية.


و في الجانب الأخر يعاني أعوان السلطة بالمغرب من غياب قانون أساسي، يؤطر مهامهم ويصون حقوقهم. واستغرب العديد منهم من عدم تجاوب الوزارة الوصية لمطلبهم الرئيسي، القاضي بإدماجهم في الوظيفة العمومية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *