مدينة الفقيه بن صالح تستعد لاستقبال نواة جامعية

9 يناير 2019 - 9:17 م

عبد المولى السعيدي

بمبادرة من رئيس المجلس الجماعي للفقيه بن صالح إنعقدت صباح يومه الأربعاء 9يناير 2019 بمقر جماعة الفقيه بن صالح جلسة عمل لمناقشة مأل مجموعة من المشاريع التنموية الكبرى لمدينة الفقيه بن صالح وعلى رأسها النواة الجامعية , وهذا بحضور كل من السيد عامل الإقليم” محمد قرناشي” ورؤساء المصالح الخارجية ورئيس جامعة السلطان مولاي سليمان والمندوب الإقليمي لوزارة الشبيبة والرياضة وممثلين عن المكتب الشريف للفوسفاط pcp والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة وعدد من الفعاليات .
وقد إنطلقت هذه الجلسة بكلمة رحب بها الرئيس محمد مبديع بجميع الحضور ,تم اسعرض مجموعة من المشاريع التي تم انجاوها من قبل المجلس الجماعي والشركاء وايضا التي لم تكتمل بعد  .
كما طالب الرئيس بإحداث اسواق نمودجية بالأحياء, وكذ بضرورةا إحداث مفوضيات لشرطة من أجل ضبط الأمن بالإقليم الدي اصبح يعرف نمو ديمغرافي كبير, وأكد من جهته بضروروة نهج  سياسة القرب وذلك بخلق ملاعب رياضية, وفضاءات خضراء لفائدة شباب المدينة منوها بالعمل الجبار الذي يقوم به المكتب الشريف للفوسفاط في هذا الباب.

كما أكد محمد مبديع  في كلمته والتي كانت مركزة على العمل المشترك بين جميع الشركاء للرفع من قيمة التعليم بالمنطقة وخلق نواة للتكوين المهني متعدد الإختصاصات تستهذف الشباب,كما طالب الرئيس بزيادة في عدد سيارات الأجرة (الصغيرة) التي تعرف نقص حاد داخل المدار الحضري.

وجاءت كلمة السيد عامل الإقليم “محمد قرناشي” لتعزز كلمة الرئيس  وتدعوا لتضافر الجهود من اجل النهوض بالمنطقة على جميع المستويات حيث إعتبر بان هذه المشاريع التنموية وخاصة مشروع النواة الجامعية هي فرصة تاريخية لجعل مدينة الفقيه بن صالح في مصاف المدن الكبري.

فيما اكد رئيس جامعة السلطان مولاي اسليمان في مداخلته بمدينة الفقيه بن صالح اليوم الأربعاء خلال هذه الجلسة التي ترأسها محمد قرناشي عامل الاقليم والسيد محمد مبديع رئيس المجلس الجماعي, ان اللجنة العليا ومجلس الجامعة صادقا على خلق النواة الجامعية بثانوية التغناري .  حيث سيتم إحداث مدرسة عليا للتكنولوجيا كمرحلة أولى ثم ملحقة جامعية ذات الاستقطاب المفتوح كمرحلة ثانية.
وبعدا دالك انتقل الوفد إلى تانوية التغناري من أجل تفقد الوعاء العقاري المخصص لإحدات النواة الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *