لقاء تحاوري بجماعة مليلة ترأسه قائد المذاكرة ورئيس الجماعة

25 سبتمبر 2018 - 8:00 م

هشام منياني

في خطوة إيجابية إستحسنها المجتمع المدني بجماعة مليلة إقليم بنسليمان، حيث قام السيد قائد قيادة لمذاكرة رفقة رئيس الجماعة ربيع المباركي نهاية الأسبوع الماضي بعقد لقاء تواصلي مع تنسيقية المجتمع المدني من أجل الاستماع اليها والايجابة عن تساؤلاتها في مايتعلق ببعض المشالكل الموجودة بجماعة مليلية خاصة قطاع الماء و مشكل الانقطاعات التي يرجع سببها إلى ضعف الشبكة و نقص في الصبيب, وايضا مشكل قطاع الكهرباء .

وقد  تعهد السيد الرئيس بأنه سوف ستتم كهربة جميع الأزقة في غضون الأيام المقبلة. أما قطاع الصحة الذي أخد الحيز الأوفر من النقاش بحكم أن الجماعة تتوفر على سيارتين ,سيارة في ملك الجماعة ومن حق الساكنة استعمالها دون أي أدنى مقابل مادي ,و سيارة أخرى مهداة للجماعة بحيث يجب على الساكنة أداء مبلغ مالي مقابل الكازوال ويحدد في التسعيرة حسب الاتجاه وبعد المسافة ” اتجاه الكارة 50 درهم – اتجاه بنسليمان 100 درهم – اتجاه الرباط 200 درهم –اتجاه ابن رشد 200 درهم) لكن تبقى بعض المبالغ الإضافية التي يفرضها سائق سيارة الإسعاف حسب مزاكه.

كما تمت مناقشة المسالك الطرقية خاصة الرابطة بين الدوواير التي أصبحت في حالة يرثى لها خاصة مع بداية كل فصل شتاء. المهم اللقاء كان إيجابيا بين السلطة المحلية في شخص القائد مذاكرة الذي استمع إلى الساكنة وربما أنجز تقريرا في الموضوع وأرسله إلى مصالح العمالة وبين المجتمع المدني والرئيس الحركي الذي يعرف عليه الإنصات والتجاوب مع الساكنة بالرغم من قلة الموارد المالية القارة للجماعة يبقى الحوار والود من أجل بناء والرقي بالجماعة إلى مصاف المجالس البلدية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *