زيارة اللجنة التقنية للفيفا للملعب الكبير بالمنصورية

20 أبريل 2018 - 6:38 م

 عبد الكبير المامون

قامت اللجنة التقنية التابعة للفيفا المكلفة بتقييم ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم صبيحة يوم الخميس 19 أبريل الجاري بزيارة لورش أشغال إنجاز الملعب الكبير للدار البيضاء بالجماعة الترابية المنصورية، حيث تجندت السلطة والجماعة وكافة المصالح بالمنصورية تحت إشراف عامل الإقليم منذ حوالي اسبوع لنجاح هذه الزيارة.

الموقع كان قد عاين بعد يوم الاثنين تاسع أبريل الجاري بداية أشغال الملعب الكبير للدار البيضاء بالنفوذ الترابي لجماعة المنصورية بإقليم ابن سليمان. هذا في الوقت الذي كانت فيه اشغال الدراسات التي سبق ان تم اطلاقها شهر دجنبر الماضي والخاصة ببناء ملعب الدار البيضاء الكبير بمنطقة بني عامر قرب مطار ابن سليمان بذات الجماعة قد انتهت بداية شهر فبراير الماضي.

وحسب مرسوم إعلان المنفعة العامة، بنزع ملكية القطع الأرضية التي ستقام عليها هذه المعلمة الكروية الجديدة بالمنصورية، حيث يتضمن مرسوم نزع الملكية أربع قطع ذات رسوم عقارية، الأولى مساحتها 9 هكتار 81 آر و19 سنتيار، الثانية 13 هكتار 95 آر و21 سنتيار، الثالثة 9 هكتار 01 آر و15 سنتيار، والرابعة 18 هكتار 02 آر و47 سنتيار. أي أن المشروع سيقام على مساحة إجمالية تبلغ 50 هكتار و80 آر و02 سنتيار. ومن المفترض أن يكون هذا الملعب، من أجمل ملاعب القارة الإفريقية بشكله الهندسي وجودة مرافقه، ما سيقوي من حظوظ المغرب في سباقه نحو تنظيم مونديال 2026، تؤكد بعض المصادر المعلمة الرياضية الأخرى بالمنصورية و التي سيتم افتتاحها خلال الأسابيع القليلة المقبلة بالجماعة، قد تم اقتراحها من طرف المسؤولين بملف ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 لإجراء تداريب بعض المنتخبات المشاركة في المونديال وتم التوقيع على ذلك مؤخرا من طرف رئيس الجماعة.

الملعب الجماعي الجديد للمنصورية تم تمويله من ميزانية الجماعة بمبلغ مالي قدره 8 مليون درهم مع مساهمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في إنجاز العشب الاصطناعي. المعلمتين الرياضيتين المذكورتين ستجعلان المنصورية في قلب هذا العرس الكروي العالمي في حالة حظي المغرب بتنظيم هذه التظاهرة العالمية وهو ما يتمناه كل المغاربة.

الزيارة تمت بحضور وزير الشباب والرياضة ورءيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والابطال الرياضيين نوال المتوكل هشام الكروج و نورالدين النيبت اضافة الى عدة فعاليات رياضية مشهورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *