بلاغ صحفي بخصوص مشاركة المنتخب الوطني الجامعي في بطولة العالم للعدو الريفي بسويسرا

3 أبريل 2018 - 7:37 م

تيلي بريس

في إطار الاهتمام بالأنشطة الموازية للطلبة والعناية بالكفاءات الرياضية التي تحتضنها الجامعات المغربية بإعتبار الرياضة تلعب دورا هاما في تنمية شخصية الطالب وتساهم في انفتاحه على العالم الخارجي وتطوير مهاراته وقدراته الذهنية والجسمية.

وتحفيزا للرياضة الجامعية الوطنية وتعزيزا للمجهودات الرامية للارتقاء والنهوض بمختلف الأنشطة الرياضية الجامعية وتنظيمها وتأطيرها وتوفير الظروف والوسائل الملائمة لممارستها، قام السيد خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية صباح يوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 بزيارة للمنتخب الوطني للعدو الريفي الذي يجري تربصا إعداديا بمعهد مولاي رشيد بالمعمورة للمشاركة في الدورة 21 لبطولة العالم الجامعية للعدو الريفي المزمع إجراؤها بمدينة  سانت كالين “Saint Gallen” بسويسرا يوم السبت 7 أبريل من السنة الجارية بمشاركة العديد من الدول.

وخلال هذه الزيارة، دعى السيد كاتب الدولة الوفد المغربي إلى تمثيل الجامعة المغربية أحسن تمثيل ورفع العلم الوطني في هذا المحفل الرياضي العالمي ومزيدا من التألق والتتويج.

هذا ومن المتوقع أن يحضر السيد خالد الصمدي فعاليات هذه التظاهرة العالمية لتسلم مشعل احتضان المملكة المغربية لأول مرة لبطولة العالم الجامعية في نسختها 22 بمدينة مراكش سنة 2020.

وتجدر الإشارة أنه سبق للمنتخب الوطني الجامعي المغربي للعدو الريفي، أن توج بطلا للدورة 20 التي احتضنتها مدينة كاسينو « Cassino » الايطالية اثر تصدره سبورة الترتيب العام لحصوله على المراتب الثلاثة الأولى في الترتيب الفردي والرتبة الأولى حسب الفرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *