مرضى السكري… المانغو فاكهة صديقة لكم!

27 نوفمبر 2015 - 10:03 م

بعض الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض غالباً ما يبحثون عن علاجات طبيعية لتفادي الأدوية والمواد المصطنعة من دخول أجسامهم. لذلك في هذا المقال من صحتي سنطرح فوائد المانغو المتنوعة وإفادتها العديدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

فوائد المانغو للسكري

بعد الكثير من البحوث العلمية ووفرة نتائجها اتضح أن المانجو فاكهة علاجية ذات فعالية كبيرة بسب احتوائها على الكثير من العناصر التي تنقي الجلد وتعزز صحة العين والأهم أنها تقي من مرض السكري وتمنع ارتفاع معدل السكر في الدم وتخفض مرض الكولسترول وتحد في بعض الأحيان من انتشار مرض السرطان.

وقد قام اتحاد الجمعيات الأميركية للبيولوجيا التجريبية بابحاث جديدة كشفت أن تناول فاكهة المانجو يومياً يساهم في موازنة مستويات السكر في الدم وحتى خفضها على الرغم من أن هذه الفاكهة تحتوي في تكوينها أصلاً على السكر. كانت هذه المعلومة الجديدة من الأخبار التي سرت الكثير من المرضى المصابين بداء السكري من النوع الثاني لأنه أصبح باستطاعتهم الإستفادة من تناول المانغو بشكل منتظم وإدخاله في نظامهم الغذائي. أما لأوراق المانغو الإفادة نفسها في محاربة السكري فللذين يسعون لإيجاد الحل إن مغلي ست أو خمس أوراق المانجو في وعاء وتركه ينتقع أثناء فترة الليل ثم في الصباح تصفيته وشرب مقدار كوب يساعد على تنظيم مستوى الأنسولين في الجسم.

فوائد المانجو عامة

بسبب احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة يقي من سرطان القولون وسرطان الثدي والدم وسرطان البروستات. ويحتوي على الفيتامين سي والكثير من الألياف التي تخفض من مستوى الكولسترول. وهو مصدر غني بالبوتاسيوم وهو عنصر هام لسوائل الجسم التي تساعد في التحكم بضربات القلب وضغط الدم. ونذكر انّ فاكهة المانجو تساعد على تنشيط المسام وتعطيك نضارة في الوجه والجميل في هذه الفاكهة انها تناسب جميع أنواع البشرة.

الجزيرة24-مواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *