لماذا سيُدفن بيليه في الطابق التاسع؟

4 يناير 2023 - 12:44 م
م.م – كشفت وسائل إعلام عالمية أن أسطورة البرازيل بيليه سيدفن في الطابق التاسع من مبنى مقبرة نيكروبول التذكارية، التي تطل على ملعب سانتوس.
وتنفيذاً لوصية بيليه، سيدفن الأسطورة في ضريح خاص في الطابق التاسع، كشرف خاص لوالده الراحل دوندينيو، الذي ارتدى القميص رقم 9 كمهاجم.
وتتكون المقبرة العمودية من 32 طابقاً وتطل على ملعب فيلا بيلميرو، موطن نادي سانتوس السابق، وتعتبر أيضاً معلماً سياحياً شهيراً، ومصنفة في كتاب “غينيس” كأطول مقبرة رأسية في العالم.
وبدأت مراسم الجنازة المفتوحة التي تقام في البرازيل لأسطورة كرة القدم بيليه، الاثنين، والتي استمرت لـ 24 ساعة في ملعب ناديه الأشهر سانتوس.
وشهد ملعب النادي الملقب بـ “بيكسي” – “السمكة” بالبرتغالية – والواقع على المحيط، تدفقًا هائلاً من المشجعين الذين حضروا لتكريم “ملك” كرة القدم، بعد وفاته عن 82 عامًا، الخميس، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.
وعرض جثمان اللاعب الوحيد الفائز بكأس العالم ثلاث مرات في وسط الملعب.
وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ورئيس اتحاد أميركا الجنوبية للعبة أليخاندرو دومينغيز، من أوائل الذين قدموا تعازيهم في الجنازة المفتوحة.
وقال إنفانتينو: “نحن هنا بحزن شديد، بيليه أبدي. إنه رمز عالمي لكرة القدم”.
كما دعا رئيس “فيفا” من كل دول العالم تسمية ملعب بإسم الأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه وقال في هذا الصدد: “سنطلب من كل دولة في العالم تسمية أحد ملاعبها لكرة القدم باسم بيليه”.
وسجل بيليه 1283 هدفاً في مسيرة استمرت 21 عاماً أحرز معظمها مع سانتوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *