مسيرة احتجاجية لتلاميذ دوار الشعيبات ضد الحكرة والحرمان.

11 أكتوبر 2017 - 2:30 م

بدر بوسلامة _ قلعة السراغنة
خاض صباح هذا اليوم تلاميذ وساكنة دوار الشعبيات جماعة ميات التابعة لعمالة قلعة السراغنة مسيرة إحتجاجية  للتنديد بـالإهمال الذي يعيشه سكان المنطقة جراء تهالك المسالك الطرقية بالمنطقة، وضد ما أسموه “الحكرة ولا مبالاة المسؤولين بمطالب الساكنة الباحثة عن التنمية وظروف العيش الكريم”.
وعرف الشكل الاحتجاجي مشاركة أزيد من 250 تلميذا من دوار الشعيبات الذين قاطعوا الدروس ورفضوا الالتحاق بحجرات الفصول الدراسية إلى حين توفير سيارات لنقلهم تخفف من معاناتهم اليومية وتحد من ظاهرة الهدر المدرسي، بالنظر إلى صعوبة التنقل وطول المسافة الفاصلة بين مقرات سكناهم والفضاء التربوي، إلى جانب مطالب بإصلاح المؤسسات التعليمية وتسييجها، وتوفير الظروف المناسبة للتعلم من ماء وكهرباء وغيرهما.

كما رفع المحتجون شعارات تندد بكل أشكال التهميش التي تطال الساكنةفي كل القطاعات مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل قصد رفع الحيف الذي يطالهم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏طفل‏‏‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *