إجماع لكل مكونات التايكوندو المغربي لإنجاح الجائزة الكبرى العالمية للتايكوندو.

23 سبتمبر 2017 - 11:42 ص

بوشعيب العمراني

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،وبإشراف مباشر من الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، سيعيش الجمهور المغربي العاشق لرياضة التايكوندو أيام 24/23/22 ..شتنبر 2017 مع حدث عالمي يتمثل في الجائزة الكبرى للتاكوندو،والتي ستحتضنها القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط .

وفي تصريح لتيلي بريس أكد لنا السيد لحسن الهلالي، عضو اللجنة المنظمة لبطولة الجائزة الكبرى العالمية للتايكوندو ، أن كل الترتيبات قد وضعت من أجل إنجاح  أول بطولة من سلسلة الجائزة الكبرى العالمية بالقارة الأفريقية، وحتى الآن كل التجهيزات على أفضل ما يكون و على مستوى عالي، الصالة التي ستقام عليها فعاليات البطولة ممتازة، إنارة وصوت وشاشات عملاقة وفريق عمل على مستوى عالي، والجامعة الملكية المغربية تعمل ليل نهار من أجل إنجاح البطولة على جميع المستويات، كما أن هناك دعم من وزارة الشباب والرياضة والكل ساهر على إنجاح هذه التظاهرة، و هو أمر متوقع نظرًا لإمتلاك المغرب خبرات كبيرة و تجارب عديدة في مجال التنظيم، كما أن الوفود المشاركة راضية و سعيدة حتى الآن.

كما أكد لنا المستشار الفني لرئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو إدريس الهلالي، أن هذه البطولة ستشهد مشاركة كبيرة من أقوى لاعبي العالم و ذلك نظرًا لأهمية بطولة الجائزة الكبرى لكل دول العالم. و أضاف السيد الهلالي أنه لحد الساعة تغلب فريق التنظيم على كل الصعوبات التي من شأنها أن تعيق تنظيم البطولة على أعلى مستوى، و أن الجميع مجندون لتخطي الصعاب.
و تقام البطولة التي تنظم لأول مرة بالقارة الأفريقية، بمشاركة 221 لاعب و لاعبة يمثلون 55 دولة، و‎ الجدير بالذكر أن الفائز بالميدالية الذهبية سيحصل على 5000 دولار أمريكي و 40 نقطة، بينما يحصل صاحب الميدالية الفضية على 3000 دولار أمريكي و 20 نقطة أما صاحب الميدالية البرونزية فسينال 1000 دولار أمريكي و 14و نصف نقطة، و نفس الشيء لصاحب المركز الرابع.
وفي تصريح للاعب والمدرب المخضرم مصطفى العمراني أحد أيقونات التايكوندو المغربي ،أعرب عن سعادته الكبيرة بتنظيم المغرب لهذه التظاهرة الدولية،مؤكدا في الوقت ذاته عن تجند كل مكونات التايكوندو المغربي من أجل إنجاح فعاليات الجائزة الكبرى العالمية للتايكوندو،شاكرا في الوقت نفسه كل الساهرين من أعضاء جامعيين وفريق التنظيم على المجهودات التي يبذلونها من أجل أن يمر هذا الحدث الرياضي القاري على أحسن ما يرام .
وسيمثل المغرب في التنافس على إحدى الميداليات اللاعبون واللاعبات التالية أسماؤهم :
الذكور :
وزن 58 عمر لكحل وأمين الهرمازي
وزن 68 فيصل السعيدي
وزن الجسم 80 أشرف محبوبي
اكثر من 80 أيوب الباسل
الإناث :
49 فاطمة الزهراء الناجم
57 ندى الأعرج
68 سكينة العوني
اكثر من 67 شيماء كريم

تمنياتنا بالتوفيق للاعبي ولاعبات المنتخب المغربي،وبالتوفيق أيضا لكل الساهرين على حسن تنظيم الجائزة الكبرى العالمية للتايكوندو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *