الدورة الثانية ل “ملتقى بوزنيقة للمسرح”

1 فبراير 2017 - 2:11 م
توفيق الغياط

تنظم جمعية “بصمة أمل” بشراكة مع دار الشباب بوزنيقة و الجماعة الحضارية لبوزنيقة الدورة الثانية لـ “ملتقى بوزنيقة للمسرح” أيام 8 و 9 و 10 و 11 من شهر فبراير 2017، و سيعرف هذا الملتقى تكريم أحد الفعاليات المسرحية التي ساهمت بتفان و عطاء كبيرين في اغناء الحركة المسرحية بالمدينة، مع تنظيم ورشاتفنية و فتح نقاش حول مضامين و أشكال مسرح اليوم.كما ستعرف الدورة تقديم ضيوف شرف فرقة مسرحية من فلسطين الشقيقة.

و قد كانت الانطلاقة التأسيسية لملتقى بوزنيقة للمسرح شهر يناير سنة 2016 تحت شعار ”” المسرح المحلي تمهيد للاحتراف الكوني”. و من الدواعي الرئيسية لانطلاقته افتقار مدينةبوزنيقة لتظاهرة مسرحية موجهة للعموم.

و يهدف الملتقى إلى تنشيط الفن المسرحي و اعتباره فضاء تربويا و ترفيهيا يهذب الذوق الفني و ينمي العقل و يكسب الناشئة المثل العليا و القيم النبيلة.كما يسعى إلى تحفيز الاهتمام بهذا الفن و التنسيق بين الفعاليات المبدعة و المنتجة لعروض مسرحية ، مع الاخذ بعين الاعتبار المعايير الفنية و التربوية اللازمة للتعامل مع المتلقي. بالإضافة الى ترسيخ قيم الممارسة المسرحية الرصينة، و المساهمة في التنشيط الثقافي و الفني ، و تثمين التنوع الثقافي و الفني. و العمل على تشجيع الطاقات الشابة لإبراز مواهبها و إغناء تجربتها في مجال المسرح على الخصوص.

وقد شهدت الدورة السابقة للملتقى إقبالا جماهيريا كبيرا و تجاوبا رائعا مع العروض المسرحية. و تسعى هذه الدورة التي ستنظم تحت شعار: ” المسرح تربية و اخاء” إلى تثبيت هذه التظاهرة الفنية و جعلها تقليدا راسخا بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *