عامل اقليم بنسليمان يرفع الستار عن ترسانة من المشاريع التنموية على مستوى الجماعات التابعة للإقليم

21 نوفمبر 2016 - 10:03 م

تيلي بريس

التنمية هي ان يستفيد منها المواطنات والمواطنين بشكل سريع و مباشر، وتسمح المرافق العمومية من ولوجها للجميع و بدون استثناء.

و في إطار الاحتفالات بعيد الاستقلال المجيد، وتعزيزا لسلسة المشاريع الاجتماعية التي يشهدها إقليم بنسليمان، والتي تندرج في إطار السياسة التنموية الهادفة لتطوير البنيات والتجهيزات من أجل الرفع من جودة الخدمات الأساسية المقدمة للساكنة، قام السيد المصطفى المعزة عامل الإقليم يوم الاثنين 21 نونبر 2016 بعدة أنشطة همت الجماعات الترابية للاقليم، وذلك رفقة الوفد المرافق له والمتكون من السادة رؤساء الجماعات الترابية، و رؤساء المصالح الخارجية، و رؤساء الجمعيات، و ممثلي وسائل الإعلام وفعاليات المجتمع المدني.

وبهذه المناسبة أشرف السيد العامل والوفد المرافق له بمدينة بنسليمان على  عملية تدشين مركز بنك للدم على مساحة إجمالية تقدر 500 م2 و بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 1مليون درهم ويحتوي المشروع على جناح إداري، مطبخ، مستودع، مرقد يضم 12 سريرا، مغسلة، ورشة ، قاعة متعددة الاختصاصات و قاعتين للدراسة ومرافق صحية، ويعد هذا المشروع من بين الأوراش الكبرى المفتوحة الداعمة للعمل والخدمات الاجتماعية وإرساء لدعائم مجتمع متضامن.

في انتظار وضع الحجر الأساس لمركز ايواء الأشخاص المصابين بأمراض عقلية و معالجة الادمان بنفس المؤسسة الاستشفائية التي سترى النور عما قريب.

كما قام السيد عامل الاقليم بتدشين دار الفتاة بسيدي بطاش والتي ستستقبل 78 تلميدة وكالك  تم تدشين ثانوية ابن باجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *