جمعية شباب المواطنة المغربية ،فرعا لعيون و ليساسفة الدارالبيضاء بمخيم دار الطالبة بوهودة

3 أغسطس 2023 - 10:33 ص

المتابعة حكيم السعودي

انطلقت المرحلة التخيمية الثالثة يوم الثلاثاء فاتح غشت 2023 ، و قد سبق أن طلق المكتب المركزي لجمعية شباب المواطنة المغربية، برنامجه الصيفي “عطلة للجميع” من مخيم الصويرية المرحلة الثانية و الثالثة بمخيم دار الطالبة جماعة بوهودة إقليم تاونات،و مخيم إعدادية حمان الفطواكي بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال والجامعة الوطنية للتخييم، تحت شعار “المخيم فضاء للتربية والترفيه والاندماج”.

وفي تصريح لرئيس المكتب المركزي للجمعية حكيم سعود قال ” المخيم الصيفي للأطفال هو برنامج تعليمي وترفيهي يقام في فضاء مفتوح، يهدف إلى تعزيز التربية والتعلم للأطفال، وتوفير فرص الترفيه والاستمتاع، وتعزيز الاندماج الاجتماعي بين الأطفال المشاركين”.


وأضاف “يشارك في مخيم دار الطالب و الطالب بوهودة إقليم تاونات فرعان تابعان لجمعية شباب المواطنة المغربية و هما فرع بن لعيون بالصحراء المغربية، وفرع دار الشباب ليساسفة عمالة الحي الحسني الدارالبيضاء ،و بمخيم إعدادية حمان الفطواكي جماعة الشراط إقليم بن سليمان يشارك فرع بن سليمان و المكتب المركزي عين الشق حول موضوع *التربية والترفيه والإندماج” و تحت شعار : “المخيم فضاء للتربية و الترفيه و الإدماج ” و الهدف العام من المخيم هو توفير بيئة آمنة وملهمة للأطفال للتعلّم والترفيه والاندماج الاعتماد على الذات والعمل ضمن فريق
– لتعزيز المهارات الحركية والاجتماعية للأطفال، تعزيز الاندماج بين الأطفال من خلال الأنشطة المشتركة، توفير بيئة تحفز على التعلّم والاستكشاف.
و تم تصميم برامج ترفيهية وتعليمية مبتكرة وتناسب سن الأطفال، و و فرت الجمعية موارد وأدوات لإجراء الأنشطة، و تشجيع التفاعل والاندماج بين الأطفال”.

واضاف السيد حكيم سعود “أما النتائج المنتظرة من هذه المرحلة التخييمية و المراحل الأخرى، زيادة المهارات الحركية والاجتماعية للأطفال، تحسّن الاندماج بين الأطفال، تعزيز قدرات التعلّم والاستكشاف لدى الأطفال.
اعتمدنا علي مؤشرات دقيقة في المخيم، لتقييم مستوى المهارات الحركية والاجتماعية للأطفال، و تقييم مستوى الاندماج بين الأطفال، و الغرض هو زيادة في الاستكشاف والتعلّم”.
وأردف الرئيس المركزي ” لا نجاح المخيم تم تعيين فريق عمل مؤهل وذو خبرة في التعلّم والترفيه للأطفال، تصميم برامج شاملة ومتنوعة تناسب احتياجات الأطفال، تشجيع التفاعل والاندماج بين الأطفال من خلال الأنشطة المشتركة، توفير بيئة آمنة وصحية للأطفال”.

كما ستعرف المراحل المتبقية مشاركة باقي الفروع بمخيمات “ بمخيم بنصميم بافران وفضاءات خاصة باعدادية حمان الفطواكي ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *