المحمدية عين حرودة:زيارة مفاجئة للدكتور نوفل كديلي طبيب و رئيس الخلية الطبية بأكاديمية جهة الدارالبيضاء – سطات

14 يونيو 2023 - 3:12 م

المتابعة حكيم السعودي

قام الدكتور نوفل كديلي طبيب الأكاديمية، رئيس الخلية الطبية الجهوية بالأكاديمية للتربية و التكوين جهة الدارالبيضاء سطات. بزيارة مفاجئة صباح يوم الجمعة 09 يونيو 2023 لمدرسة لسان الدين بن الخطيب، للوقوف على مدى التزام المؤسسة التعليمية بالإجراءات الوقائية الاعتيادية والتدابير والاحتياطات المتخذة للحفاظ على نظافة المؤسسة.

زار الدكتور كديلي رفقة مدير المؤسسة جميع المرافق و له تبين مدى الحرص الدائم و المتواصل لجميع مكونات المؤسسة على نظافتها.

و أكد المصدر “و في زيارة للدكتور نوفل للمستوى الخامس و بأسلوب سلس و ببداغوجية مرنة و من خلال وضعيات من واقع التلميذ المعاش سواء داخل المنزل أو المدرسة، خلُص الدكتور رفقة المتعلمين إلى خلاصات تهم تغذيتهم و نظافة أبدانهم و مؤسساتهم.

و أضاف المصدر،” و تم تشكيل لجان متفرعة لقيام كل واحدة بإعداد رسائل توعوية وإنجاز بحوث وإنتاج عروض تثقيفية، بالإضافة إلى أنشطة تحسيسية تتمحور حول موضوعين اثنين يتعلقان بالنظافة الفردية والجماعية والتغذية الصحية المتوازنة وذلك تحت إشراف أساتذتهم.

و اردف المصدر مسترسلا” وفي ختام الزيارة المفاجئة ، شكر مدير المؤسسة الدكتور نوفل كديلي،على كل ما قدم للمتعلمين، كما دعا السيدات والسادة الأساتذة إلى تكثيف الحملات التحسيسية الهادفة إلى توعية التلاميذ بأهمية احترام قواعد النظافة العامة والفردية والعمل على إكسابهم مهارات حياتية يومية دائمة تساهم في تبنيهم سلوكات صحية سليمة وبالتالي حمايتهم من الأمراض المعدية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *