الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية UMT تعقد مُؤتمرها الوطني الثاني يوم 04 مارس 2023

21 ديسمبر 2022 - 3:30 م

تيلي بريس فاس

بدعوة من مكتبها الوطني، عقدت اللجنة التحضيرية للمُؤتمر الوطني الثاني للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية المُنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا لها وذلك يوم السبت 17 دُجنبر 2022، وحسب البلاغ الصادر عن هذا الاجتماع، فقد استحضر المجتمعون السياق العام الذي تتميز به المرحلة واستعراض الدينامية التنظيمية التي شهدتها الجامعة منذ مُؤتمرها التأسيسي لسنة 2012، والتي تمكن من خلالها مناضلي ومنخرطي الجامعة من خلق دينامية تنظيمية ونضالية رغم كل أشكال التضييق والحصار التي تعرضت لها الجامعة من طرف بعض أعداء العمل النقابي بقطاع الداخلية، كما تميز الاجتماع بالكلمة التي قدمها الأمين الوطني الحاج بهنيس حول الأوضاع العامة للطبقة العاملة وموقف الاتحاد المغربي للشغل من الحوار الاجتماعي ومن مجموع القضايا الاجتماعية التي تهم الأجراء والأجيرات.


وحسب البلاغ الذي توصلنا بنسخة منه، فقد أسْفر هذا الاجتماع على اتخاذ مجموعة من القرارات يُمكن تلخيصُها في النقط التالية:
1. عقد المؤتمر : عقد المؤتمر الوطني الثاني للجامعة بتاريخ 4 مارس 2023 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء .

2. احداث ثلاث لجن :
– لجنة الملف المطلبي لدراسته في أبعاده القانونية والاجتماعية وتفصيلها حسب التفاوتات القائمة بين مستخدمي وموظفي وموظفات قطاع الداخلية بمختلف المديريات التابعة لها .

– لجنة القانون الأساسي من اجل تكييفه مع المستجدات المتعلقة بالأبعاد الترابية والجهوية الجديدة.

– لجنة لإعداد تصور خاص بالجامعة للحريات النقابية من اجل تعزيز الحق في الانتماء النقابي وتوسيع دائرة النضال من أجل تصديق المغرب على اتفاقية منظمة الشغل الدولي رقم 87.

3. العمل على تجميع أدبيات الجامعة ورصد الخروقات ومختلف المضايقات التي تطال مناضلي الجامعة على مستوى الفروع.

4. القيام بالحملات اللازمة من أجل ضمان تواصل واسع مع الفروع غير المهيكلة من أجل ضمان حضورها وتمثيلها خلال المؤتمر الثاني للجامعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *