البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان يتلقى العلاج بعد إصابته في مباراة باشاك شهير في دوري الأبطال في 28 أكتوبر 2020 

29 أكتوبر 2020 - 10:17 م

حكيم سعودي

نقلا عن إسطنبول أ ف ب :استعاد باريس سان جيرمان توازنه بفوز صعب على مضيفه باشاك شهير التركي بثنائية نظيفة لمهاجمه الإيطالي مويس كين، وخسر جهود نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا للإصابة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا. ويدين باريس سان جيرمان، وصيف بطل النسخة الماضية، بفوزه لمهاجمه الدولي الإيطالي المعار من إيفرتون مويس كين، الذي سجل الهدفين في الدقيقتين الـ64 والـ79. وهي الثنائية الثانية على التوالي لكين بألوان فريق العاصمة الفرنسية بعد الأولى الأحد الماضي في مرمى ديجون (4-0) في الدوري المحلي، وكان عند حسن ظن مدربه الألماني توماس توخيل الذي دفع به أساسياً في ظل غياب المهاجم الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي بسبب الإصابة.

وعوض باريس سان جيرمان خسارته على أرضه أمام مانشستر يونايتد 1-2 في الجولة الأولى، فيما مني باشاك شهير بخسارته الثانية على التوالي في المسابقة القارية التي يخوض غمارها للمرة الأولى في تاريخه، بعد سقوطه أمام لايبزيغ 0-2 في الجولة الأولى. وعانى الفريق الباريسي بسبب غياب 5 لاعبين أساسيين بسبب الإصابة، هم إيكاردي ومواطنه لياندرو باريديس والإسباني خوان برنات والألماني يوليان دراكسلر والإيطالي ماركو فيراتي، وانضم إليهم نيمار اليوم لتعرضه لإصابة عضلية. وشعر نيمار بآلام في فخذه دون أي احتكاك مع لاعبي الفريق المضيف في الدقيقة الـ18، وخرج إلى العلاج بعد دقيقتين قبل أن يعود إلى الملعب من دون أن يتمكن من إكمال المباراة ليترك مكانه للإسباني بابلو سارابيا (د. 26).

وقال توخيل “إنها إصابة في العضلات، أتمنى ألا تكون إصابة تبعده، لم يكن يشعر بارتياح، ولهذا السبب خرج ولكني آمل حقاً ألا يتعلق الأمر بإصابة”.ولعب حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس دوراً كبيراً في فوز باريس سان جيرمان بتصدياته الرائعة لأكثر من فرصة لأصحاب الأرض. وتألق نافاس في التصدي لتسديدة قوية للمدافع البرازيلي رافاييل قبل أن يشتتها الدفاع (د. 26)، كما تصدى لتسديدة قوية للبوسني إدين فيشتشا (د. 57)، وتابع نافاس تألقه وأبعد تسديدة قوية من مسافة قريبة لدينيز توروج (د. 71).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *