فرقة لا كوميدي للمسرح تحط الرحال بايت عتاب

11 مارس 2023 - 10:46 ص

بلاغ صحفي

في إطار دعم الجولات المسرحية من طرف وزارة الشباب والتقافة والتواصل ،فرقة لاكوميدي للمسرح ،وتماشيا مع برنامجها تحط الرحال يوم 17 مارس 2023 بايت اعتاب.

وياتي برنامج فعاليات الدورة الثانية من مهرجان إثران الوطني للمسرح وفنون الشارع ايت اعتاب على الشكل التالي.

– فعاليات مهرجان إثران الوطني للمسرح وفنون الشارع ايت اعتاب في دورته الثانية، المنظم من طرف جمعية إثران للإبداع المسرحي والتنشيط الثقافي ايت اعتاب، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، وجماعة مولاي عيسى بن ادريس-ايت اعتاب، وعمالة إقليم أزيلال والمجلس الإقليمي لأزيلال، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وبتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة بني ملال -خنيفرة، وجماعة تاونزة وجماعة تسقي، وبدعم من شركة ريهامي تيك، من 16 إلى 18 مارس 2023 تحت شعار ” المسرح غادي إيجي حتى لعندك”

 

هذه الدورة التي ستعرف تكريم الفنان الكبير المسرحي الأستاذ محمد الجم، والسيدة بهيجة سيمو مديرة الوثائق الملكية بالمغرب، ويتضمن برنامج هذه الدورة فعاليات ثقافية وفنية غنية ومتنوعة وهي على الشكل التالي:

– اليوم الأول الخميس 16مارس 2023

الفترة الصباحية: استقبال الضيوف والفرق المشاركة على الساعة العاشرة صباحا بمقر مركز التعاون الوطني ايت اعتاب .

– الفترة المسائية:

الساعة الثالثة بعد الزوال: انطلاق الفعاليات بكرنفال المهرجان انطلاقا من مركز التعاون الوطني إلى ساحة المهرجان .

– افتتاح معرض المنتوجات المجالية على الساعة الخامسة: بساحة المهرجان بتنسيق مع التعاونية الفلاحية النسوية تايتماتين

وفي تمام الساعة السادسة مساءً: حفل افتتاح المهرجان بتكريم الفنان الكبير محمد الجم، والسيدة مديرة الوثائق الملكية بالمغرب بهيجة سيمو .

-الجمعة 17مارس 2023.

– الفترة الصباحية :

انطلاق الورشات المبرمجة في إطار المهرجان : بورشة تقنيات اللعب الدرامي من تأطير الفنانة جاليلة التلمسي على الساعة: الحادية عشر صباحا، بثانوية القاضي عياض التأهيلية بايت اعتاب .

– ورشة فن التشخيص المسرحي: من تأطير المخرج الفنان أمين ناسور ، في نفس التوقيت الحادية عشر صباحا بثانوية القاضي عياض التأهيلية بايت اعتاب .

– ورشة التصوير الفوتوغرافي من تأطير مساعد المخرج والفنان رشيد أولجور ، دائما على الساعة الحادية عشر بثانوية القاضي عياض التأهيلية .

– ورشة السينوغرافيا من تأطير الفنان الدكتور طارق ربح على الساعة العادية عشر صباحاً بثانوية القاضي عياض التأهلية ايت اعتاب.

– الفترة المسائية : عرض مسرحية ” الغميضة ” إخراج الشرقي ساروتي لفرقة لاكوميدي بن سليمان على الساعة السادسة مساء بساحة المهرجان .

– أمسية فنية متميزة مع الفلكلور العتابي على الساعة : السابعة مساء دائما بساحة المهرجان .

– السبت 18 مارس 2023.

الفترة الصباحية : ماستر كلاس الفنانة والأستاذة لطيفة أحرار حول موضوع ” الفنان والآفاق الدراسية” على الساعة الحادية عشر صباحا بمكتبة ثانوية القاضي عياض التأهيلية ايت اعتاب .

– توقيع كتاب ” حكايا السيرورا ” ذاكرة العابرة ، إصدار يهتم بمسرح الشارع للكاتب محمد أمين بن أيوب ، الساعة الثانية عشر بعد الزوال.

-الفترة المسائية :

عرض مسرحية ” نور تاماوايت : إخراج جواد العلمي فرقة مسرح البيضاء ، على الساعة الخامسة بعد الزوال .

– عرض مسرحية ” حكايا السيرورا ” إخراج عبد العزيز الخلوفي فرقة مسرح سفر من مدينة تمارة على الساعة السادسة مساء بساحة المهرجان .

– حفل اختتام المهرجان على الساعة : السابعة مساء بساحة المهرجان ، ويتضمن حفل الاختتام تكريم أحد كبار فن التبوريدة العتابية السيد : الكبير بالحو ، تكريما للفارس والفرس العتابي لما قدموه من تضحيات في تاريخ البلدة العزيزة ايت اعتاب .

– والجذير بالذكر أنه على هامش فعاليات المهرجان سيتم رسم جدارية خالدة دائما تكريما للفارس والفرس العتابي من توقيع الفنان التشكيلي الأستاذ الحبيب الحجامي .

– عرض مسرحية السرفر والبهلوان الخاصة بالأطفال بمركزية مجموعة مدارس سوق الاربعاء ايت اعتاب على هامش المهرجان لفرقة Abdel event ايت اعتاب.

#إثران_بالفن_نلتقي_ونرتقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *