احتلال الملك العمومي بالكارة يعيق حركة السير و المرور

4 فبراير 2023 - 2:14 م

احتلال الملك العمومي بالكارة

أصبحت ظاهرة احتلال الملك العمومي ظاهرة عادية بالمدينة بحكم سكوت جميع الأطراف المدخلة في الشأن المحلي.

وصرح المصدر قائلا:. وعلى المجلس في شخص رئيسه السيد رشيد البودي أن يكون حازما في هده المسألة من اجل تصفية وضعية الملك العمومي و تحريره لا سيما وأن الشرطة الإدارية من اختصاصاته ومن تم عليه تكوين لجنة محلية مكونة من رؤساء اللجان و مصلحة الممتلكات و مصلحة الشرطة الإدارية وكذا مصلحة المداخيل او الجبايات وكل شخص يمكن أن يفيد اللجنة وممثل عن السلطة المحلية للقيام بجولات وتحرير محاضر المخالفات .بعد القيام بحملات تحسيس من أجل تسوية وضعية جميع المحلات المستغلة للملك العمومي حيث يتم التركيز على منح التراخيص و تجديدها واحترام المساحات المنصوص عليها في القانون .

ان تدبير احتلال الملك العمومي من شأنه الرفع من مداخيل الجماعة الضعيفة .فاللهم الاستفادة من هذا المدخول أو ترك المجال مفتوحا لكل من هب ودب لاستغلال هذا الملك.
و اردف المصدر متسائلا : متى سيتم تحرير الملك العمومي ومتى سيتم تنظيم استغلاله و بالتالي وضع امخطط يرمي إلى تسوية وضعية الملك العمومي بالخصوص اتكلم عن اصحاب المحلات بساحة الحرية و القسارية حيث لا يمكنك ان تمر امامهم بالاحتلال المعيب و المعيق للسير و المرور لانهم استغلو ا الطريق دون احترام لإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *