بيان استنكار ي حول خروقات و تجاوزات بمدرسة ابتدائية بطلتها جمعية

30 يناير 2023 - 9:15 م

تيلي بريس

توصلت جريدة تيلي بريس ببيان استنكار ي من مجموعة، الجمعيات و المنظمات حول خروقات و وتجاوزات لجمعية تربوية بمدرسة ابتدائية بحي الشفاء عمالة الفداء مرس السلطانمفاده كالتالي:

ان جمعيات المجتمع المدني وفروع المنظمات التنشيطية بالدار البيضاء وبعض التنظيمات الحقوقية تعلن عن استنكارها وشجبها للتجاوزات والخروقات التي تقوم بها جمعية(……)بمدرسة القدس الابتدائية والتي تتجلى في تغييرمعالم المؤسسة التعليمية القدس دون الحصول على ترخيص من طرف الجهات المسؤولة عن التعمير إذ نجد مراحيض المؤسسة التعليمية القدس اصبحت بقدرة قادر سكنا لبعض الغرباء عن الاسرة التعليمية.

كما ان هذه الجمعية تقوم باستغلال بعض الفتيات في وضعية صعبة وإجبارهن على القيام ببعض التصريحات لبعض المنابر المأجورة، تهدف من خلالها التشويش والاساءة لبعض المؤسسات المشهود لها بالنزاهة والكفاءة في اعادة تأطير وتكوين وتربية للفتيات في وضعية صعبة التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

و أكد المصدر، اننا نعبر من خلال هذا البيان الاستنكاري ونطالب من كل الجهات المعنية والمسؤولة فتح تحقيق مع هذه الجمعية المسماة(…….).
ونعلن بالمناسبةإدانتنا لها باعتبارها حمعية مشبوهة على كل التصرفات والتجاوزات التي تسيء للجسم الجمعوي وخاصة العمل الانساني والخير.

وعلى ضوء ذلك قامت احدى التنظيمات الحقوقية بايفاد لجنة للتقصي حول الموضوع وفي انتظار تقريرها سنقوم بوضع شكاية لدى السيد الوكيل العام للملك مفادها متابعة المتورطين الذين يتاجرون بالبشر مستغلين وضعيتهم الهشة من اجل قضاء مآربهم.

ان كل الجمعيات المدنية والتنظيمات الحقوقية الموقعة بهذا البيان الاستنكاري
تهيب بالسلطات المحلية والادارات المعنية المحلية والاقليمية ان تتدخل لوقف هذه الخروقات والتجاوزات التي تمارس من طرف هذه الجمعية المشبوهة، والضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه تجاوز القانون والاسائة للمشاريع الملكية ذات الصبغة التنموية والاجتماعية في اطار دولة الحق والقانون
توقيعات جمعيات المجتمع المدني
فروع التنظيمات التنشيطية
فروع التنظيمات الحقوقية

آه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *