جمعية شباب المواطنة المغربية فرع الناضور تنظم دورة تكوينية حول موضوع :التنشيط التربوي الشامل

2 يناير 2023 - 3:15 ص

نظمت جمعية شباب المواطنة المغربية فرع الناضور بشراكة مع وزارة الشباب و الثقافة و التواصل دورة تكوينية حول موضوع “التنشيط التربوي الشامل” لفائدة الشباب للرفع من قدراتهم في مجال التنشيط التربوي، و تأهيلهم، و تنمية الثقة بالنفس من خلال استثمار العروض النظرية و التطبيقية و ذلك ايام 30 و 31 دجنبر 2022 و 1يناير2023 بمركز التخييم قرية أركمان الناضور.

أطر هذه الدورة التكوينية أطر كفأة مختصة في مجال التنشيط التربوي و التنمية الذاتية تحت إشراف السيدة تورية مجني رئيسة فرع الناضور بتنسيق مع فرعي ميدار و العروي.

شارك في هذه الدورة التكوينية الأولى من نوعها بمركز التخييم اركمان مجموعة من الشباب من مختلف المدن المغربية الذين تحذوهم الرغبة للاستفادة و الإفادة ،

و حسب تصريح السيدة تورية، فإن المشاركين و المشاركات في الدورة التكوينية قد استفادوا من َورشة التنمية الذاتية التي اطرتها الكوتش السيدة جميلة كروم، و ورشة المسرح من تأطير السيد عبدالحق، و ورشة الانشودة من طرف الإطار الوطني و عضو المكتب المركزي السيد حسن بودياب، بالإضافة إلى ذلك تم تقديم عرض حول نموذج “ADDIE” التحليل، التصميم، التطوير، التنفيذ، التقويم. و عرض ثاني حول موضوع: المهارات المطلوبة في سوق الشغل في المستقبل، اما السهرات النموذجية و التنشيط العام و التنظيم و المحافظة على الأمن داخل المركز سهر عليه أعضاء الفرع بتعاون مع فروع في طور التأسيس و الإطار الممكنة الأستاذة إحسان انتصار من الرباط.

عرفت الدورة التكوينية نجاحا كبيرا من حيث المشاركة الفعالة للفئات المستفيدة مواظبة و مردودية و سلوكا و تنشيطا، و قد عبر عن هذا النجاح المتواصل المشاركات و المشاركون خلال الجلسة العامة التقيمية، و يرجع هذا إلى المجهودات المبذولة من طرف رئيسة و أعضاء الفرع،و كذلك وزارة الشباب و الثقافة و التواصل و المديرية الإقليمية قسم الشباب الناضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *