لهذه الأسباب تدعو نقابة المتصرفين بجهة مراكش إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية ليوم 30 نونبر 2021

24 نوفمبر 2021 - 1:29 م

تيلي بريس

دعا فرع النقابة الوطنية للمتصرفين بجهة مراكش آسفي كافة متصرفات ومتصرفي الجهة إلى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي سينظمها الاتحاد المغربي للموظفين يوم الثلاثاء 30 نونبر 2021، على الساعة الحادية عشر صباحا أمام مقر وزارة الاقتصاد والمالية بالرباط.
و حسب البلاغ الصادر عن النقابة الوطنية الذي توصلنا بنسخة منه، فإن هذه المحطة النضالية تهدف إلى تذكير وزير الاقتصاد والمالية ومن خلاله الحكومة، إلى التماطل غير المفهوم في عدم تسوية ملف المتصرفين الذي عمر لعشرات السنين، رغم الوعود التي التزم بها الوزاء المتعاقبون منذ سنة 2012.
ويطالب المتصرفون أيضا حسب ذات البلاغ الحكومة إلى فتح حوار جاد ومسؤول مع نقابتهم التي سبق لها أن وضعت ملفا مطلبيا لدى الحكومات السابق،ة والذي كان محور حوار مع في عهد الوزيران محمد بنعبدالقادر وقبله محمد مبديع، كما يطالبون بإخراج نظام أساسي يضمن الوضعية الاعتبارية لفئتهم وعدالة أجرية اسوة بباقي أطر الإدارة التي لها نفس التكوين والمؤهلات.
ويهدف المتصرفون من خلال وقفتهم السالفة الذكر، إلى ضمان الانتماء النقابي لمتصرفي وزارة الداخلية، وحقهم في المشاركة في انتخاب اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، كما يطالبون بالإسراع باجتماع اللجنة الإدارية المتساوية الاعضاء إزاء متصرفي وزارة الداخلية مع الإسراع بترقياتهم المتوقفة منذ سنة 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *