اقليم سطات… اعتقال ممرض متدرب وحارس امن خاص ومساعدهم بتهمة تزوير شواهد طبية .

23 نوفمبر 2021 - 5:25 م

عبد الهادي اباضة

تمكنت عناصر الضابطة القضائية بولاية امن سطات مساء يوم الاثنين من توقيف ممرض متدرب وحارسي امن خاص تابعين لشركة المناولة يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بتزوير شواهد طبية بمستشفى الحسن الثاني بسطات. الحادث شكل موضوع بحث قضائي لفائدة البحث التمهيدي القانوني المفتوح الذي امرت به النيابة العامة المختصة .

 

وحسب المصادر ان المعنيين بالامر سارعوا إلى تمكين احدى السيدات من شهادة طبية متضمنة خاتم طبيب دون علمه بذلك والذي يشتغل باحدى المصحات الخاصة بسطات.

 

وأضاف المصدر الى ان المشتبه فيهم يتاجرون في هذه الشواهد مقابل مبالغ مالية حسب مدة العجز التي تتضمنها تحت الطلب ، في حين أمرت النيابة العامة المختصة بوضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية والاستماع إليهم تمهيديا لكشف علاقة كل واحد منهم بعملية تزوير الشواهد الطبية والمتاجرة فيها فضلا عن الوصول إلى الظروف التي تمكنوا فيها من الحصول على الخاتم الخاص بأحد الاطباء.

 

واكد المصدر بالمديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بسطات، فضلت عدم ذكر الاسم  والصفة، أن الأمر يتعلق بحارسي أمن جدد تابعين لشركة المناولة، فضلا عن ممرض متدرب لا علاقة رسمية لهم  بقطاع الصحة.

 

 واضحت المصادر نفسها بأن إدارة قطاع الصحة رهن إشارة الضابطة القضائية والنيابة العامة، لتقديم جميع التوضيحات المفيدة في إطار الأبحاث، التي تقوم بها الضابطة القضائية في الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *