اقليم سطات…المصادقة على 73 مشروعا بقيمة 103 ملايين درهم

27 مايو 2021 - 5:28 م

عبد الهادي اباضة

عرفت عمالة اقليم سطات يوم امس الاربعاء 26/5/2021 اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، المصادقة على 73 مشروعا بغلاف مالي يصل إلى 103 ملايين درهم وذلك للفترة 2021-2023.

ويتعلق الأمر ب 40 مشروعا ضمن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة و25 مشروعا لبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة و8 مشاريع لبرنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا.

وتعرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال هذه المرحلة، برمجة مشاريع ذات وقع إيجابي على الساكنة المستهدفة وخاصة ساكنة العالم القروي تتمثل في بناء الداخليات و دور الأمومة و مراكز تأهيل المرأة في وضعية هشاشة ومراكز استقبال وإيواء الأشخاص بدون مأوى.

كما تهم هذه المشاريع، اقتناء حافلات للنقل المدرسي للحد من الهدر المدرسي بالعالم القروي وسيارات الإسعاف لفائدة دور الأمومة بالإضافة إلى تزويد المناطق النائية بالماء الصالح للشرب.

وبهدف الإسراع والتعجيل بإخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود، حث عامل الإقليم السيد إبراهيم أبو زيد في كلمة بالمناسبة، جميع الشركاء على بذل المزيد من الجهود للسهر على إتمام المشاريع المستفيدة من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي هي في طور الإنجاز وضمان تتبع مباشر لها مع الحرص الكامل على تسريع وتيرة المشاريع المتأخرة واستمرارية وديمومة الخدمات التي تقدمها للفئات المستهدفة.

ودعا في هذا الصدد، رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية إلى الانكباب على دراسة حالات التعثر التي قد تعرفها بعض المشاريع في دائرة نفوذهم لمعرفة أسباب التعثر واقتراح الحلول الكفيلة لتجاوز هذه الوضعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *