سكان الدار البيضاء يعيشون جحيم اختناق مروري لا يطاق بسبب عدد من أشغال البنية التحتية

28 أبريل 2021 - 4:10 م

تيلي بريس

يعاني عدد كبير من سائقي السيارات بالدار البيضاء خلال شهر رمضان الأبرك من اختناق مروري مزمن على مستوى مجموعة من الشوارع والطرقات، في مختلف مناطق المدينة وعلى وجه الخصوص طريق أولا زيان وشارع محمد السادس وشارع القدس وابن تاشفين وعدد مهم من الشوارع والأزقة التي تقع وسط المدينة وكذا الطريق السيار، وهو ما جعل تنقل المواطنين عبر سيارتهم داخل العاصمة الاقتصادية شبه مستحيل، في ظل ما تسببه أشغال البنية التحتية والخط الثالث للترامواي.

 

وتشهد مدارات وشوارع الدار البيضاء حركة غير عادية وفوضى في السير والجولان على مدار اليوم، ولا صوت يعلو على صوت منبهات السيارات، خاصة على مستوى تقاطع مدار الروداني وشارع الزرقطوني، وكذا عند ملتقى طريق الجديدة وشارع بئر انزران، والأمر نفسه عند ملتقى شارعي الحسن الثاني والزرقطوني، وعبد المومن، وزنقة مصطفى المعاني، وباقي الأزقة المتفرعة عن هذا المدار.

 

ووصف أحد المواطنين، الذي يستعمل سيارته بشكل يومي من عين الشق بشارع القدس إلى وسط المدينة عبر شارع الفداء ومحمد السادس، الأمر بالجنة في الصباح الباكر وجهنم في المساء.

 

ويضيف نفس المتحدث أن الطريق المذكور تعرف خلال شهر رمضان اكتظاظا غير مسبوق، إذ أن الرحلة التي كانت تستغرق في الوقت السابق 20 دقيقة أصبحت اليوم تتطلب أزيد من ساعة كاملة.

 

هذا وقد عبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من هذا الاختناق المروري، وعن التأخر الحاصل في إنجاز الأشغال ببعض الشوارع التي أصبحت تعرقل أوراشها بشكل واضح حركة السير، مطالبين والي جهة الدار البيضاء ـ سطات بالتدخل العاجل قصد وضع حد لهذا الاحتقان الذي أصبحت تعاني منه ساكنة العاصمة الاقتصادية للمملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *