حرب الانتخابات ببنسليمان بدأت ببيانات فارغة المحتوى والمضمون

15 أبريل 2021 - 2:17 ص

تيلي بريس

بدأت احدى الهيئات الحزبية حربها الانتخابية باكرا, حيث اخرجت في ظرف اسبوع واحد بيانين ضد رئيس جماعة شراط والنائب البرلماني عن دائرة بنسليمان السيد سعيد الزيدي,في مناورة غير ناجحة للمساس بسمعة وقوة الرجل امام سكان الاقليم.

وقد انعكست هذه االبيانات الفارغة المحتوى والمضمون على اصحابها ,واصبحت حديث كل متتبعي الشان المحلي بل تحولت الى “نكت” يتسلى بها سكان الاقليم وهم يتجادبون اطراف الحديث حول  المراحل السياسية الحساسة التي يستعد المغرب لاستقبالها في الشهور المقبلة.

جملة من التحديات تناستها هذه الهيئة الحزبية,وبدل البحث عن تسوية المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي يتخبط فيها الاقليم والعمل على  تقيم حصيلة المجالس الجماعية بهذه الولاية ، نجد ان الهيئة تناولت في بيانها الاول والثاني قصص وهمية لا اساس لها من الصحة ناهيك عن  نسجها لحكايات جاءت بالبيان لا تناقش حتى في حمام” العيلات” لعدم صحتها.

ولان دور الهيئات الحزبية اليوم مهم جدا في تاطير المواطنين وحتهم على المشاركة في الانتخابات المقبلة بجميع انواعها  لضمان نسبة مشاركة مكثفة، استغرب سكان الاقليم ومعهم متتبعي الشان السياسي المحلي بهذه البيانات الفارغة التي لن تغني احد ولن تسمنه من جوع ,بل ستاثر لا محال في مصداقية هذه الهيئة الحزبية ولربما تسكون سبب اساسيا في المقاطعة التي يتخوف منها الجميع. كما يرى متابعون للشان السياسي بالاقليم أن مثل هذه البيانات الفارغة المحتوى أصبحت أقرب لأن تكون فتيل لاشتعال أزمة سياسية بين مجموعة من الفرقاء بالاقليم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *