الخارجية الألمانيا تستدعي السفيرة المغربية من أجل شرح اسباب تجميد العلاقات معها

2 مارس 2021 - 8:14 م

تيلي بريس

قالت صحيفة بيلد الالمانية ، أن وزارة الخارجية الالمانية استدعت السفيرة المغربية ببرلين ، لمتاقشة قرار الخارجية المغربية المتعلق بتعليق الاتصالات مع السفارة الالمانية بالرباط.

 

و ذكرت الصحيفة ، أن الحكومة الفيدرالية الالمانية لا ترى أي سبب لإضعاف العلاقات الدبلوماسية الجيدة مع المغرب ، وهو ما دفع وزير الدولة بوزارة الخارجية الى استدعاء السفيرة المغربية زهور العلوي لشرح القرار المغربي.

 

ولم توضح الخارجية المغربية سبب هذا القرار إلا بعبارة “سوء تفاهمات عميقة”.

 

ورفض وزير الخارجية ناصر بوريطة تقديم توضيحات لـDW عربية التابعة للحكومة الالمانية.

 

 

 

بيد أن مسؤولاً مغربياً رفيعاً تحدث لوكالة فرانس برس عن وجود قضايا خلافية منها موقف ألمانيا من نزاع الصحراء عندما “انتقدت قرار دونالد ترامب بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، وكذلك استبعاد الرباط من مؤتمر برلين حول ليبيا التي نُظم بداية 2020″.

 

في المقابل التزمت ألمانيا الصمت تجاه القرار المغربي في البداية، لكن الخارجية الألمانية أكدت في تصريح توصلت به DW عربية حرصها على العلاقات مع المغرب واصفة إياها بـ”الطيبة”.

 

وقالت الخارجية الألمانية في تصريحها إن “الحكومة الألمانية لا ترى أي سبب يعرقل العلاقات الدبلوماسية الطيبة مع المغرب. لذلك دعا وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين اليوم إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح لما جرى”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *