حنان عشراوي تستفز المغاربة بتصريحات منتقدة للاعتراف الأمريكي بسيادة المملكة على صحرائها جد

16 ديسمبر 2020 - 9:27 م

تيلي بريس

خرجت القيادية الفلسطينية حنان عشراوي، بتصريحات مستفزة للمغرب وقضية وحدته الترابية، بإعلانها مساندة جبهة البوليساريو، ومنتقدة للاعتراف الأمريكي بسيادة المملكة على صحرائها.

 

وقالت عشراوي أن جميع دول العالم والامم المتحدة لا تعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء (الغربية)، مضيفة في مقابلة مع شبكة “الديمقراطية الان”، أن إعلان الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دولاند ترامب حول الصحراء ، انتهاك لقررات الامم المتحدة التي تكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير، حسب زعمها .

 

وأكدت المسؤولة الفلسطينية، أن محاولة ضم الصحراء ستشجع اسرائيل على ضم فلسطين ومواصلة حرمان شعبها من حقوقه المشروعة، مضيفة أن الشعب الصحراوي ضحية مثل الشعب الفلسطيني الذي يتم التأكيد سنويا على حقه في تقرير المصير لكن مع التنفيذ لم يحصل على ذلك، وفق تعبيرها.

 

وخلفت تصريحات عشراوي انتقادات لاذعة من قبل نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر معلقون أن المسؤولة الفلسطينية تحاول ابتزاز المغرب في قضية وحدته الترابية، متناسية المواقف التاريخية للرباط في سبيل نصرة الفلسطنيين ، حيث كانت المملكة تضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *