تأسيس فرع للجمعية المغربية للتنمية الفلاحية بخميسات الشاوية ضواحي سطات .

13 أكتوبر 2019 - 9:41 ص

عبد الهادي اباضة/سطات

عززت الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات هياكلها التنظيمية بتأسيس  فرع محلي بمنطقة خميسات الشاوية ضواحي سطات . حيث ترأس المكتب التنفيذي يوم الجمعة الماضي11/10/2019، عملية تأسيس الفرع المحلي بخميسات الشاوية بإقليم سطات، حضره منخرطو الجمعية بالمنطقة الذين أعطوا درسا كبيرا في الديمقراطية التمثيلية، من خلال النقاش الصريح حول عدد  القضايا الفلاحية بالمنطقة، وطرحوا انشغالاتهم الكبرى بخصوص وضعية الفلاح الصغير بالمنطقة والتحديات التي تواجهه، مصممين على المضي قدما في سبيل النهوض بأوضاعهم في إطار الجمعية التي راهنوا عليها في هذا المجال.

بعدها أعطيت الكلمة للسيد خالد الكيراوي، رئيس الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات للتحدث عن افاق الوضع التنظيمي للجمعية وأهدافها الكبرى المتمثلة في تمثيل الفلاح الصغير ورد الإعتبار له والحث على توزيع الثروة لفلاحية بشكل عادل ومحاولة حل المشاكل المتمثلة أساسا في تثمين المنتوج وتسويقه

واستعرض في مداخلته الخطوات والإجراءات التي اتخذها المكتب التنفيذي منذ  الجمع العام التأسيسي إلى الآن، مشددا على الأولوية القصوى التي يوليها المكتب لاستكمال الهياكل التابعة للجمعية، حيث من المنتظر أن يتم تأسيس حوالي 75 فرع محلي بالجهة، و 9 فروع إقليمية.

بعد التدخلات، تم فتح باب النقاش لسماع الفلاحين المشاركين في هذا اللقاء التأسيسي ومعرفة متطلباتهم ومشاكلهم ، والتي تمحورت حول القيمة المضافة للجمعية من أجل خدمة القضايا الأساسية للفلاح الصغير بالإقليم، ودور الغرفة الفلاحية في معالجة عدد من القضايا و المشاكل المطروحة.

كلمة رئيس فرع خميسات الشاوية السيد مصطفى عزوازي

انه يوما مشهودا و تاريخيا لأنه يعرف ميلاد حقيقي لحلم طالما راودنا مند التسعينيات من القرن الماضي.
ميلاد الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية لم يأت عبثا ولم يأت من فراغ. و لم نأسس هده الجمعية من أجل التأسيس فقط. أو من أجل التسلية…فبرامجنا و أهدافنا و طموحنا هي أسمى من دلك بكثير. وهي كفيلة بأن تظهر للجميع قوة مصداقية و شفافية عمل المكتب المسير و جميع الأعضاء.
الحمد لله لنا من الأفكار و البرامج و المخططات ما يجعلنا قادرين على التميز. فرغبتنا و طموحنا في التحدي يدفعانا لنضع الجمعية المغربية للتنمية  في مصاف الجمعيات الكبرى التي تشكل لبنات المجتمع المدني بالمملكة. لكن لا الرغبة ولا الطموح وحدهما كافيان لتحقيق الهدف المنشود فحبنا الصادق للعمل الجمعوي و التطوعي و عملنا الدؤوب يدا في يد أكيد سيكون الدافع القوي لوضع الجمعية بالسكة الصحيحة و يجعلنا نركب قطار التنمية و الحداثة.

و أسفرت عملية انتخاب المكتب المسير للفرع المحلي المذكور  على ما يلي:
الرئيس: مصطفى عزوازي

نائبه محمد حبوب، الكاتب العام بوشعيب البدوي، نائبه ميلود الطاوسي، أمين المال رحال بش، نائبه محمد بنشريف، المستشارون عبد المنعم مجدول، عبد الله فتيح، محسن دياني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *