إقليم سطات …. الدورة العادية لشهر ماي بجماعة اولاد بوزيري ضد المصلحة العامة .

9 مايو 2023 - 9:01 م

اباضة عبد الهادي

شهدت جماعة سيدي محمد بن رحال اولاد بوزيري بإقليم سطات مشاحنات وصفت بالمهزلة من طرف اعضاء المعارضة اتناء انقاذ الدورة العادية لشهر ماي 3/5/2023 بمقر الجماعة القروية .          

تصويت أعضاء مجلس جماعة قروية المعارضين ضد تمرير النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي لسنة 2023، التي يرأسها حميد يمين.

عرفت تصويت 9 معارض ضد تمرير النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة، هي لصالح المصلحة العامة نقطة تهيئة مركز الجماعة من طرف المجلس الإقليمي لسطات في إطار برنامج المتعلق بتأهيل المراكز الصاعدة ورفض النقطة دراسة مشروع تصميم التكتل العمراني الجماعة القروية رقم 2Aus/05/2022 ، بينما صوت لصالحها 8 عضوا من هذه الدورة، التي تداولت في خمسة نقط، من بينها تحويل سيارة الاسعاف الى سيارة نقل الاموات وتعديل المادة 44 من النظام الداخلي للمجلس وبرمجة 633.60 درهم من الميزانية.                                                      

بحسب ما أورده نائب الرئيس جوهر محمد تصريح ل تيلي بريس، فإن تصويت المعارضة ضد تمرير النقط المدرجة يأتي، وفقه، “ضدا على تمادي المعارضة لعدم احترام القوانين المنظمة للجماعة. ومراسلات عامل إقليم سطات ؛ وضد المصلحة العامة للمنطقة وتخريبها بصفة نهائية حسب تعبيره.

من جانبه، قال حميد يمين ، رئيس جماعة سيدي محمد بن رحال اولاد بوزيري ، إن انعقاد دورة ماي بشكل عادي وكان لدينا امل من الاعضاء المعارضة أن يتم التصويت على نقطة التهيئة المركز ودراسة مشروع تصميم العمراني الجماعة كانت على بناء مراسلة عامل إقليم سطات عدد 14257 بتاريخ 30دجنبر 2022 . مردفا، في كلمته انه تعرض الابتزاز المالي من طرف الاعضاء المعارضة، أعقبت انعقاد الدورة المذكورة، بأن اتخاذ هذا القرار، الذي قال إنه يعد الاول من نوعه في عمر دورات المجلس، يأتي، وفقا لتعبيره، لـ”حماية المعارضة التي تصوت ضد مشاريع الجماعة ومصالح المواطن.                                                                                  

وأوضح الرئيس أن المعارضة اختارت، في دورة ماي، الوقوف ضد المشاريع المهمة والتي تحتاج اليها الجماعة، كما وضد تمرير النقطة المتعلقة بالتهيئة المركز .

كما شدد حميد يمين على أن المعارضة تهدف إلى عزله من منصبه من خلال رفضها التصويت على نقط جدول أعمال دورات المجلس، مردفا بأنه يتطلع إلى حل المجلس برمته وإعادة انتخاب مجلس جديد يكون أعضاؤه، وفق تصريحه، في خدمة المنطقة ولا يعارضون مصالح ساكنتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *