“البيجيدي” يهاجم تشكيلة “أخنوش” الحكومية ويتهمها بحصاد ما زرعته حكومته

26 ديسمبر 2021 - 8:52 ص

تيلي بريس

هاجم برلمانيو حزب “العدالة والتنمية” بمجلس النواب، حكومة “عزيز أخنوش”، ووجهوا لها انتقادات وُصفت باللاذعة.

 

واتهمت المجموعة البرلمانية للحزب المذكور، الحكومة الحالية بحصاد ما زرعته حكومته (العدالة والتنمية).

 

ووصف البرلماني “مصطفى ابراهيمي”، مصادقة الحكومة على مراسيم تعميم الحماية الاجتماعية، بالنسبة لفئات من المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء، بعملية حصاد لما زرعته حكومة “العدالة والتنمية” السابقة.

 

وأضاف النائب، أن المراسيم المشار إليها والتي صادقت عليها الحكومة الحالية، اشتغلت عليها حكومة “البيجيدي”، وشرعت في تنزيله، رغم العراقيل التي واجهتها، سواء من خارجها أو من داخلها.

 

كما أكد المتحدث، على أن “عزيز أخنوش” رئيس الحكومة الحالية، سيضع توقيعه فقط على هذه المراسيم، على حد تعبيره.

 

وفي موضوع آخر، نبهت البرلمانية “فاطمة الزهراء باتا” عن الحزب الإسلامي المعارض حاليا والذي قاد الحكومة لمدة 10 سنين متتالية، إلى ما وصفته حجم المعاناة التي يعاني منها الفلاح المغربي.

 

وقالت “باتا”، إن “الفلاح المغربي بدأ الموسم الفلاحي تحت ضغط جائحة كورونا وتحت ضغط غلاء المعيشة ووجد نفسه أمام مشاكل تأخر التساقطات إلى جانب زيادات غير مسبوقة في أسعار الأسمدة والبذور والتي بلغت 60 في المائة بالنسبة لبعض الأصناف”.

 

وسخرت النائبة من الحكومة، التي سقفت سن الولوج لمباريات التوظيف، لكنها لم تستطع تسقيف أسعار المواد المستعملة في الفلاحة، وتأخرت في صرف الدعم لفائدة الفلاحين لهذه السنة، مما يتناقض مع ملامح الدولة الاجتماعية التي تتحدث عنها هذه الحكومة، حسب قولها.

وخاطبت البرلمانية الحكومة قائلة:”كيف ستشجعون الشباب على الولوج إلى المقاولات الفلاحية أين أنتم من الوعود التي أطلقتموها..”.

وشددت المتحدثة، على أن الحكامة في تدبير قطاع الفلاحة، تستلزم رؤيا واضحة المعالم، بدل إجراءات معزولة لا تمت للواقع بصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *